إقتصاد وأعمال

بيت التمويل الكويتي «بيتك» يطلق برنامج التميز في القيادة بالشراكة مع «Headspring» وكلية «IE» لإدارة الأعمال

أطلق بيت التمويل الكويتي «بيتك» النسخة الثالثة من برنامج التميز في القيادة بالشراكة مع (Headspring)، وهو عبارة عن مشروع مشترك بين كلية IE لإدارة الأعمال ومؤسسة «فايننشال تايمز» الإعلامية، بهدف دعم مسيرة تطوير قادة «بيتك».

وخلال حفل افتتاح البرنامج، قال رئيس الموارد البشريّة والتحوّل للمجموعة زياد عبدالله العمر: «يسعدني أن أرحب بكم جميعاً اليوم في افتتاح برنامج التميز في القيادة بالشراكة مع Headspring. تضم هذه الدورة التدريبية السنوية مشاركين من بيت التمويل الكويتي، والبنك الأهلي المتحد-البحرين، و»بيتك-تركيا”.

وأضاف:«في ظل الديناميكية التي يشهدها قطاع الأعمال اليوم، بات الطلب يزداد على القادة الملهمين، والمبتكرين، وأصحاب الكفاءة. ويدمج هذا البرنامج الذي صُمّم لتلبية مثل هذه المتطلبات بسلاسة عنصرين أساسيين هما التعلم القائم على أساس أكاديمي من كلية (IE) لإدارة الأعمال، والنظريات الفريدة والنهج القائم على الممارسة من»فاينانشال تايمز«. ومن خلال هذا البرنامج، ستتاح أمام المشاركين مجموعة متنوعة من الأنشطة الشخصية والمهنية، وفرص للتحدي وتوسيع الآفاق واكتساب المهارات اللازمة لصقل شخصية القيادي».

وذكر العمر في كلمته:«خلال البرنامج، ستكون لديك فرصة الاستفادة من شبكة Headspring الواسعة التي تضم قادة من أصحاب الفكر ومدربين وأساتذة عالميين». ودعا العمر المشاركين إلى الاستفادة المثلى من خبرات المدربين، وطرح الأسئلة، وتبادل المعرفة، واغتنام كل فرصة للتعلم.

وأكد أنه لكي يواصل «بيتك» مكانته الرائدة عالمياً كأكبر بنك إسلامي في الكويت وأحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة على مستوى العالم، فإن المشاركة في برنامج التميز في القيادة تعتبر مهمة في تحقيق استراتيجية ورؤية مجموعة «بيتك» في الانضمام لقائمة أكبر 100 بنك عالمي، مما يشير إلى أن هذا البرنامج ليس مجرد حدث لمرة واحدة، بل جزء من رحلة أوسع نحو التميز في القيادة.

بدوره، قال المدير التنفيذي لإدارة المواهب للمجموعة في «بيتك»، محمد المسلم:«شهدنا أداءً وتطوراً ملحوظين من المشاركين السابقين، وأنا واثق من أن برنامج التميز في القيادة سيكون بمثابة حدث نوعي في مسيرة كل واحد منكم، فضلا عن أنه يتيح فرصة ممتازة لتعزيز أواصر التعاون مع الزملاء وترسيخ وحدتنا كفريق واحد في»مجموعة بيتك”.

وقدّم المسلم بعض النصائح للمشاركين في برنامج القيادة في التميز، حيث أشار إلى أن القيادة لا تنحصر باتخاذ القرارات وإدارة فريق العمل فقط، بل تتعلق أيضاً بإلهام الآخرين، وخلق بيئة يسود فيها التقدير والتحفيز، ويكون فيها كل فرد قدوة من خلال المرونة والالتزام المتواصل بالتميز.

واختتم المسلم كلمته بالقول:«وأنتم تبدأون هذه الرحلة الفريدة، أدعوكم إلى الالتزام والمشاركة بجد، واغتنام فرص التواصل والتعاون، والإقبال على اكتساب الأفكار الجديدة، والتفاعل وتبادل المعرفة والخبرات وطرح الحلول، والتكيف مع المتغيرات. استثماركم في هذا البرنامج سيجني لكم عوائد كبيرة. إنني أتطلع إلى رؤيتكم جميعاً كقادة ملهمين، لتمكين مجموعة»بيتك«من الوصول إلى آفاق جديدة».

من جانبه، قال نائب رئيس الشراكات المؤسسية، منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في (Headspring)، باسم بنّا:«شراكتنا مع»بيتك«أكثر من مجرد تعاون، فهي تمثل تقارباً بين القيم والأهداف والتطلعات المشتركة التي نعتز بها كثيراً».

وأضاف:«بدأنا منذ عام 2019 في مهمة تطوير وتمكين القادة الذين سيشكلون مستقبل البنك. في Headspring، ونحن فخورون جداً بالتقدم الملحوظ الذي حققناه والقادة الاستثنائيين الذين تلقوا التدريب في هذه البرنامج. استطعنا أن نبني بيئة ملهمة للأفكار المبتكرة، وصقل المهارات، وتمكين قادة المستقبل لقيادة التغيير النوعي».

وأوضح بنّا: «يعكس التزام»بيتك«بالتميز والابتكار طموحاتنا. لقد ساهمت خبرات وموارد فريق الموارد البشرية والمواهب في»بيتك«بدور محوري في بلورة أهداف البرنامج، وضمان مواءمته مع الفرص والتحديات في بيئة العمل. طوال مسيرتكم التعليمية، ستتاح امامكم مجموعة متنوعة من تجارب التعلم المصممة لتحفيزكم وإلهامكم وتزويدكم بالأدوات اللازمة للتغلب على تحديات القيادة».

 

زر الذهاب إلى الأعلى