إقتصاد وأعمال

بيت الزكاة يؤهل 6 شركات لإدارة محافظه الاستثمارية

كشف بيت الزكاة عن تأهيله لـ6 شركات متخصصة لإدارة محافظه الاستثمارية ، بعد أن دعا الشركات المتخصصة الراغبة في التقدم بطلب تأهيل إدارة المحافظ الاستثمارية نهاية ديسمبر الماضي.

وتضمّنت قائمة الشركات المؤهلة للمشاركة تقديم العروض كلاً من: «بيتك كابيتال»، «الاستثمارات الوطنية»، «المركز المالي»، «الكويتية للاستثمار»، «كامكو»، و«كميفك».

وبحسب الإجراءات المتبعة سيعمل بيت الزكاة على دعوة تلك الشركات المؤهلة في وقت لاحق للحصول على وثائق تقديم العروض المالية والفنية اللازمة لإدارة المحافظ، حيث تبقى عملية التأهيل بمثابة مرحلة أولى سيترتب عليها تصعيد أحد الكيانات التي تواكب متطلبات «الزكاة».

وينتظر أن يفتح بيت الزكاة باب التظلمات أمام الشركات التي لم تتأهل، وذلك خلال 10 أيام عمل، فيما أفادت مصادر بأن بيت الزكاة لديه محافظ استثمارية كبيرة سيعمل على استغلالها من خلال القنوات الملائمة التي تواكب تطلعاته وأغراضه.

وأضافت أن الشركات المؤهلة تمثل واجهة قطاع الاستثمار في الكويت حيث تملك خبرة طويلة في عالم الاستثمار، سواءً في أسواق المال المحلية والإقليمة والعالمية، أو على صعيد الأنشطة العقارية وإدارة الاستثمارات التي تندرج تحت القطاع.

وتابعت المصادر أن من الشركات التي تم تأهيلها لإدارة بيت الزكاة شركات تدير أصولاً للغير بمليارات الدنانير، ما يجعلها قادرة على إدارة المحافظ التابعة للجهات الحكومية والخاصة، خصوصاً في ظل توافر فرق خبيرة قادرة على تلبية المتطلبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى