أخبار الكويت

بيت الزكاة: 14.5 مليون دينار قدمت لـ «البدون» العام الماضي

صرح نائب المدير العام للخدمات الاجتماعية د. ماجد العازمي بأن بيت الزكاة قدم مساعدات مالية خلال عام 2020 بلغت 14 مليونا و498 ألف دينار، استفادت منها 15642 أسرة من المقيمين بصورة غير قانونية في البلاد.

وقال العازمي إن هذه المساعدات انقسمت إلى شهرية ومقطوعة، حيث بلغ مجموع “الشهرية” 4.360 ملايين دينار، واستفادت منها 2160 أسرة، بينما استفادت 13482 أسرة من المساعدات المالية المقطوعة، التي بلغت 10.137 ملايين دينار، مضيفا أن البيت قدم أيضا لهذه الفئة مساعدات عينية تضمنت مواد غذائية وأجهزة كهربائية وملابس وحقائب مستلزمات مدرسية، بلغت تكلفتها 926 ألف دينار، استفادت منها 4173 أسرة.

وأوضح أن البيت طور من خدماته الإلكترونية التي يقدمها للمستفيدين لتسهيل وتبسيط إجراءات تقديم طلبات المساعدة وخدمة المراجعين، من خلال موقعه الإلكتروني، وخدمة الواتساب، التي أعلن عنها من خلال حساباته على قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة، حتى يتمكن طالب المساعدة من تقديم طلبه دون الحاجة إلى المراجعة الشخصية.

وأكد أنه ومع بداية أزمة انتشار وباء كورونا في فبراير الماضي بالكويت، وعودة العمل تدريجيا في وزارات وهيئات الدولة، حرصت إدارة البيت على اتخاذ العديد من التدابير الاحترازية الوقائية المعتمدة من وزارة الصحة في جميع مبانيه وأفرعه في المحافظات ومراكزه الإيرادية، للمساهمة في الحد من انتشار هذا الفيروس، وضمان استمرار العمل، وعدم تعطل مصالح المراجعين وإيصال المساعدات لمستحقيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى