منوعات

بيع لوحة عن دالاي لاما من مكعبات روبيك بـ555 ألف دولار

بيع عمل مصنوع من مكعبات “روبيك” يظهر الدالاي لاما بتوقيع إينفايدر، بأكثر من 468 ألف يورو (حوالى 555 ألف دولار) بما يشمل المصاريف، من دون تحطيم الرقم القياسي العالمي الذي حققه فنان الشارع الشهير في أعمال سابقة بهذه المكعبات، على ما أعلنت دار “أركوريال” التي نظمت المزاد.

وفي كانون الأول/ديسمبر، بيع عمل إينفايدر بعنوان “روبيك سبايس” في مقابل 492 ألفا و600 يورو (شاملة المصاريف)، وهو رقم قياسي عالمي جديد لعمل مصنوع من مكعبات روبيك لهذا الفنان تخطى رقمه السابق الذي حققه مع “روبيك موناليزا” في شباط/فبراير 2020 والذي بلغ 480 ألفا و200 يورو.

ومنذ 2004، اتخذت أعمال إينفايدر منحى جديدا مع نشأة نمط “الروبيكية”، أي مجموعة الأعمال المصنوعة من مكعبات روبيك التي حققت شهرة عالمية كبيرة خصوصا في ثمانينات القرن العشرين، وفقا لـ”الفرنسية”.

وقد أنجز إينفايدر لوحة “روبيك دالاي لاما” سنة 2008 كتحية للروحانيات البوذية. ويتألف العمل من 225 مكعب روبيك، وكانت قيمته التقديرية تراوح بين 300 ألف يورو و400 ألف.

وقد أعاد إينفايدر تقديم أعمال شهيرة لرسامين معروفين بينهم إدوار مانيه وغوستاف كوربيه، على شكل لوحات من مكعبات روبيك. ومنذ 2005، أقيمت معارض عدة له حول العالم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى