أخبار الكويتهاشتاقات بلس

تأجيل أقساط الراغبين لدى صندوقي “المتعثرين” و”الأسرة” و”التأمينات” و”الائتمان” لمدة 6 أشهر ينشر رسمياً في جريدة الكويت اليوم

اعتبارا من غداً يبدأ تأجيل أقساط المواطنين الراغبين المسجلين لدى صندوق معالجة أوضاع المتعثرين، وصندوق دعم الأسرة، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وبنك الائتمان الكويتي والمؤسسة العامة للرعاية السكنية، على ان تصدر هذه الجهات القرارات والشروط المتعلقة بتنفيذ أحكام نص القانون رقم 3 لسنة 2021 في شأن تأجيل الالتزامات المالية لمدة 6 أشهر، وذلك تنفيذا لنص المادة 1 : ” يؤجل سداد الالتزامات المالية لمن يرغب من المواطنين المستحقين لدى الجهات المذكورة”.

وبحسب المادة 2 ، يؤجل سداد أقساط القروض الاستهلاكية والمقسطة في البنوك المحلية وشركات الاستثمار وشركات التمويل الخاضعة لرقابة البنك المركزي لمن يرغب في ذلك من المواطنين المستحقين، ويضع البنك المركزي الشروط والضوابط اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القانون.

وجاء في المادة 3: تحدد مدة التأجيل المنصوص عليها في المادتين السابقتين بستة اشهر ابتداء من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية، ويجوز بقرار من الجهات المعنية بتطبيق أحكام هذا القانون تمديد المدة ستة أشهر أخرى.

اما المادة 4 فنصت على أنه: تؤخذ الأموال اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القانون من الخزانة العامة للدولة.

وتنفيذا لهذا القانون، على رئيس مجلس الوزراء والوزراء -كل فيما يخصه – تنفيذه، ويعمل به اعتبارا من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى