رياضة

تأهل رماة الكويت للدور النهائي في «التضامن الإسلامي»

تشرف الرامي الأولمبي عبدالله الرشيدي ولاعبة ألعاب القوى أمل الرومي بحمل علم الكويت، في افتتاح دورة التضامن الإسلامي بمدينة قونيا التركية، بحضور الوزير عبدالرحمن المطيري.

استقبل وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، في مقر إقامته بمدينة قونيا التركية، لاعب المنتخب الأولمبي للقفز بالزانة ماجد الزيد، بمناسبة حصوله على الميدالية البرونزية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة، المقامة في مدينة قونيا حتى 18 الجاري، بحضور القائم بأعمال سفارة الكويت في تركيا الوزير المفوض عماد الخراز، ورئيس الوفد الكويتي المشارك في الدورة الشيخ جابر الثامر، ومديرة الوفد فاطمة حيات، والملحق الإعلامي للبعثة نجاة الصايغ.

كما قام المطيري بزيارة لاعبي ولاعبات الوفد الكويتي المشارك في الدورة، وأشاد بالأداء القوي الذي قدمه لاعبو الكويت حتى الآن في هذه الدورة، وحثهم على تقديم المزيد من العطاء لنيل أكبر عدد من الميداليات الملونة.

وأعرب عن اعتزاز الكويت، قيادة وحكومة وشعباً، بالجهود الحثيثة التي يبذلها أبناؤها في جميع المحافل لرفع علم البلاد خفاقاً، مؤكداً أن «الشباب الكويتيين مبدعون ومتميزون ويتغلبون دائماً على جميع التحديات»، وشدد على أن المسؤولين بالكويت حريصون على بذل قصارى جهدهم لتلبية أمل وطموح الشباب الكويتيين، وخلق البيئة المناسبة لهم لتحقيق الريادة للرياضة الكويتية.

وكان البطل الأولمبي الرامي عبدالله الرشيدي، ولاعبة ألعاب القوى أمل الرومي، تشرفا بحمل علم الكويت خلال مراسيم افتتاح دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة، وشارك لاعبو ولاعبات المنتخب الكويتي في طابور العرض برفع أعلام الكويت، وحظي الوفد الكويتي بتشجيع وتصفيق كبيرين من الجماهير المحتشدة على مدرجات استاد بلدية قونيا، بحضور الوزير عبدالرحمن المطيري، الذي عاد إلى البلاد أمس.

وتشارك الكويت في هذه الدورة بنحو 60 لاعباً ولاعبة يشاركون في 10 ألعاب هي القوى والسباحة والجودو والكاراتيه والتايكوندو والرماية والقوس والسهم والدراجات الهوائية وكرة الطاولة.

البرونزية الثانية للكويت

إلى ذلك، أضاف بطل العاب القوى يعقوب اليوحة، برونزية إلى رصيد الكويت، بعد أن حل ثالثاً في سباق 110 أمتار حواجز.

وكان ماجد الزيد قد حقق الميدالية الأولى للكويت في مسابقة القفز بالزانة التي أقيمت أمس الأول.

الرماية في النهائي

ويخوض أبطال المنتخب الوطني للرماية منافسات الأدوار النهائية في رماية التراب، بعد أن تمكنوا من تخطي التصفيات التمهيدية، كما تمكنت الراميات من عبور الدور التمهيدي، وشهدت هذه التصفيات منافسة قوية بين المشاركين إلا أن رماة وراميات الكويت تمكنوا من اجتياز المرحلة الأولى، على أن تلعب الأدوار النهائية في التاسعة صباح اليوم.

وتعقد الآمال على أبطال الرماية بتخطي الأدوار النهائية، والصعود لمنصات التتويج، ويمثل منتخب رماية التراب الأبطال طلال الرشيدي وناصر المقلد وعبدالرحمن الفيحان، والبطلات سارة وشهد الحوال وهاجر عبدالملك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى