أخبار العالم

تبرعت بـ50 دولاراً لأوكرانيا.. موسكو تحاكم روسية بتهمة الخيانة

بدأت الخميس، مدينة يكاترينبورغ الروسية محاكمة امرأة تحمل الجنسيتين الأمريكية والروسية، بتهمة التبرع بحوالي 50 دولاراً لجمعية خيرية موالية لأوكرانيا، على ما أفادت محكمة محلية.

وأوقفت الشرطة كسينيا كاريلينا (32 عاماً)، وهي راقصة باليه تعيش وتعمل في لوس أنجليس، في يكاترينبورغ في أواخر يناير (كانون الثاني) أثناء رحلة لزيارة عائلتها في روسيا.
ويتهمها ممثلو الادعاء بـ “تحويل أموال إلى منظمة أوكرانية استخدمتها القوات المسلحة الأوكرانية فيما بعد لشراء أدوية تكتيكية ومعدات وأسلحة وذخيرة”.
ذكرت وسائل إعلام أمريكية أنها تبرعت بحوالي 50 دولاراً لجمعية خيرية أوكرانية مقرها في نيويورك في فبراير (شباط) 2022، بعد شن روسيا هجومها العسكري.
وتواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عاماً، حال إدانتها.

وتتهم واشنطن التي تدعم كييف في مواجهة الجيش الروسي منذ عامين، موسكو بأنها تسعى الى مبادلة هؤلاء بمواطني روس مسجونين في الولايات المتحدة.
ومن بين المواطنين الأمريكيين الآخرين الموقوفين في روسيا، الصحافيان إيفان غيرشكوفيتش وألسو كورماشيفا، بالإضافة إلى الجندي السابق في البحرية الأمريكية بول ويلان.
والأربعاء، قضت محكمة في أقصى شرق روسيا بالسجن ثلاث سنوات وتسعة أشهر على جندي أمريكي بعد إدانته بتهمة التهديد بقتل صديقته وسرقتها.

زر الذهاب إلى الأعلى