رياضةشباب وتعليمهاشتاقات بلس

تتويج (التطبيقي) بكأس التفوق من الاتحاد الرياضي المدرسي والتعليم العالي

أكد نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لقطاع الرياضة للجميع حامد الهزيم اليوم الإثنين دعم (الهيئة) الكامل لجهود الاتحاد الرياضي المدرسي والتعليم العالي للتشجيع على ممارسة الأنشطة الرياضية في المدارس والمعاهد والجامعات.

وقال الهزيم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب الحفل الختامي لدوري بنك وربة موسم 2023-2024 إن هذه المسابقة شهدت تطورا كبيرا منذ انطلاقها قبل ثلاثة أعوام مشيداً بجهود القائمين على الاتحاد المدرسي والتي تجسدت في التنظيم المميز للمباريات وأنشطة الدوري.

من جانبه قال رئيس الاتحاد المدرسي فيصل المقصيد في كلمة خلال الحفل إن النسخة الثالثة لهذا الملتقى الرياضي الطلابي شهدت مشاركة واسعة متطلعا لزيادة الألعاب والهيئات التعليمية في النسخة المقبلة للدوري.

وأضاف المقصيد أن هذا الدوري يأتي تنفيذا لخطة الاتحاد الاستراتيجية للأعوام (2021) – (2026) التي تعتمد على عودة الرياضة المدرسية لسابق عهدها لإمداد الأندية والمنتخبات الوطنية بجيل جديد يستطيع تحقيق البطولات والألقاب في المحافل الدولية.

وأعرب عن جزيل الشكر والامتنان إلى وزير الإعلام والثقافة عبد الرحمن المطيري الذي قدم الدعم للاتحاد منذ إشهاره وحتى الآن مما كان له بالغ الأثر في إنجاح أنشطته”.

وأكد أن الشراكة مع بنك وربة في هذا الموسم جاءت ناجحة وأسهمت في نجاح الدوري سواء على مستوى التعليم العالي أو المدارس الثانوية مبينا أن اللجان الفنية التابعة للاتحاد بدأت التجهيز لإطلاق النسخة الرابعة.

وذكر المقصيد أن الاتحاد المدرسي يستعد حاليا لاستضافة دولة الكويت وللمرة الأولى البطولة العربية للرياضة المدرسية في سبتمبر المقبل.

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة بنك وربة حمد الساير في كلمة مماثلة أن الشراكة الاستراتيجية مع (الاتحاد) تهدف لدعم جهود التنمية المجتمعية والمساهمة في تهيئة أجيال متعاقبة تسهم في نهضة ورفعة دولة الكويت وذلك من الركائز الأساسية الراسخة في استراتيجية (وربة)”.

وذكر الساير أن رعاية هذا الدوري تأتي تأكيدا على الالتزام بدعم المواهب الشبابية وتعزيز فرص التطوير المتاحة لهم وتزويدهم بالمعرفة والمهارات والقدرات اللازمة للنجاح في الحياة العلمية والمهنية وغرس قيم النجاح والريادة وتطوير المهارات الشخصية.

وشهد الحفل تتويج الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بكأس التفوق لهذه النسخة وتكريم الهيئات التعليمية والعسكرية المشاركة في الدوري واللجان العاملة لتنظيم منافسات الدوري المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى