شباب وتعليم

تجديد الاعتماد الأكاديمي لقسم “علوم المكتبات والمعلومات” بكلية التربية الأساسية في التطبيقي


حصل قسم علوم المكتبات و المعلومات بكلية التربية الأساسية على تجديد الاعتماد الأكاديمي من مؤسسة CILIP للاعتماد الأكاديمي لخمس سنوات قادمة.

وبهذه المناسبة بين نائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة د. جاسم الأستاد أن الهيئة تولي اهتماما كبيرا لعملية الاعتماد الأكاديمي للبرامج الدراسية في كلياتها و معاهدها و هي حاليا من أكثر المؤسسات التعليمية حصولا على الاعتماد الأكاديمي و هو بمثابة حافز للاستمرار في التطوير بجميع مكونات العملية التعليمية بمختلف قطاعات الهيئة، متقدما بالشكر لمدير إدارة الجودة و الاعتماد الأكاديمي أ.د. سعاد الشبو على جهودها المميزة لتحسين صورة كليات ومعاهد الهيئة محليا و عالميا.

من جانبها أكدت أ.د.سعاد الشبو  أن تجديد حصول قسم المكتبات والمعلومات على الاعتماد الأكاديمي ما هو إلا مدعاة للفخر و الاعتزاز و إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات الهيئة و هذا يؤكد حرص إدارة الهيئة على تحديث البرامج التي تقدمها بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل .

‎وأعربت من جانبها رئيس قسم علوم المكتبات و المعلومات بكلية التربية الأساسية د.هنادي جمعه بوعركي عن فخرها بالإنجاز الذي حققه القسم وهو تجديد الاعتماد الأكاديمي من مؤسسة  CILIP البريطانية و ذلك لخمسة أعوام آخرى.

واكدت د.بوعركي أن هذا الاعتماد هو ثمرة عمل دؤوب أعد له القسم بالتعاون مع إدارة الجودة و الاعتماد الأكاديمي خلال العامين السابقين ليعود بالأثر الإيجابي على طلبة القسم من خلال توفير تجربة تعليمية عالية الجودة تمنحهم المهارات الفنية اللازمة التي يحتاجها سوق العمل المحلي وفق معايير عالمية ، موضحة أن الهيئة خطت خطوات واضحة نحو رفع مستوى كلياتها و معاهدها من خلال الاعتمادات التي حصلت عليها مؤخرا لتكون بمصاف المؤسسات التعليمية العالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى