أخبار العالم

تجديد الثقة في القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، القرار الجمهوري رقم 346 لسنة 2023، بتجديد تكليف حسن عبدالله قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي المصري لمدة عام، اعتباراً من 18 أغسطس (آب) 2023.

ونشر القرار في الجريدة الرسمية المصرية في عددها الصادر، الخميس.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أصدر قراراً بتعيين حسن عبد الله قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي، في 18 أغسطس (آب) 2022، خلفاً لطارق عامر، الذي اعتذر عن منصبه، قبل عام على نهاية مدته الثانية كمحافظ للبنك المركزي.

وشغل حسن عبد الله، منصب رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية منذ مايو (أيار) 2021، حتى تم اختياره لرئاسة البنك المركزي المصري في 18 أغسطس (آب) 2022.

وبدأ حسن عبد الله مسيرته المهنية في البنك العربي الإفريقي الدولي في عام 1982، الذي تدرج به في المناصب حتى شغل منصب الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة.

كما شغل عبد الله، عضوية مجلس إدارة البنك المركزي، لمدة ثماني سنوات، وكان عضواً بمجلس إدارة البورصة المصرية، كما تولى رئاسة مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية بهونغ كونغ، وهو مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة “وفاءً لمصر”، كما شغل عضوية مجالس إدارات معهد التمويل الدولي (IIF)، والمجموعة الاستشارية الإفريقية لبورصة لندن (LAAG)، ومجموعة بورصة لندن ( LSEG)، و المجلس الاستشاري للأسواق الناشئة، فضلاً عن عضويته في مجالس إدارات كبرى الشركات الاستثمارية.

زر الذهاب إلى الأعلى