شباب وتعليم

تحت رعاية مدير جامعة الكويت.. كلية الصيدلة افتتحت المؤتمر الدولي السابع للصيدلة

الكويت  – هاشتاقات الكويت:

تحت رعاية وحضور مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري افتتحت كلية الصيدلة مؤتمرها الدولي السابع مساء أمس الثلاثاء 5/3/2019، ويستمر حتى غدًا الخميس، ويهدف إلى تطوير كل ما يمكن معرفته عن الأدوية واستخدام هذا التطوير فيما يصب لمصلحة المريض تحت عنوان “الأدوية: من الاكتشاف والتوصيل إلى الاستخدام الأمثل”.

وبهذه المناسبة أعرب مدير الجامعة أ. د. حسين الأنصاري عن سعادته بهذه المشاركة الخليجية والإقليمية والدولية من العلماء والمتخصصين في مجال الأدوية وكذلك المشاركة المحلية من أعضاء هيئة التدريس من كليات مركز العلوم الطبية وكلية العلوم، بالإضافة إلى المشاركين من الصيادلة والمختصين من مختلف قطاعات وزارة الصحة بدولة الكويت، وذلك بتقديم أحدث ما توصلت له نتائج الأبحاث في مجال الأدوية وفي العلوم الصيدلانية والصيدلة الإكلينيكية متمثلاً ذلك في محاضرات وورش عمل متخصصة.

وذكر أ.د. الأنصاري أن جامعة الكويت حريصة على أن يكون هذا المؤتمر منتدى عالمي يضم كوكبة متميزة من الأكاديميين والباحثين والمختصين للتواصل العلمي والتبادل المعرفي في مجالات الصيدلة لعرض ومناقشة الأبحاث والتطبيقات الحديثة، متقدماً بالشكر لضيوف المؤتمر والمتحدثين الرئيسيين على تلبيتهم للدعوة، متمنياً لهم طيب الإقامة في الكويت.

بدوره أشار عميد كلية الصيدلة الدكتور بيير مورو إلى أن الهدف من هذا المؤتمر هو تطوير كل ما يمكن معرفته عن الأدوية واستخدام هذا التطوير مما يصب في مصلحة المريض ألا وهي “الأدوية: من الاكتشاف والتوصيل إلى الاستخدام الأمثل”.

وأضاف د. مورو أن لدى كلية الصيدلة منهج جديد لإصلاح نظام التعليم من أجل إعداد الشباب بشكل أفضل ليصبحوا متنافسين ومنتجين في القوى العاملة، مبيناً أن منهج كلية الصيدلة لاحق الركب في تعزيز رؤية “كويت جديدة” وأن واجبه الاجتماعي كعميد لكلية الصيدلة في جامعة الكويت هو المشاركة في تطوير نظام الرعاية الصحية الكويتي وهذا يأتي من مخرجات شباب هذا الوطن المعطاء.

من جانبها ذكرت رئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتورة فاطمة العوضي أن هذا المؤتمر حدث نصف سنوي تنظمه كلية الصيدلة في جامعة الكويت ويغطي مواضيع مختلفة ومتنوعة متعلقة بالقضايا المعاصرة والتطورات من العلوم الصيدلية الأساسية إلى الإنجازات الحقيقية والتحديات في توسيع نطاق ممارسة الصيدلة.

وأضافت د. العوضي أن لديهم 13 متحدثاً دولياً متميزاً من جامعات ومؤسسات عريقة في كندا وأمريكا الشمالية وأوروبا ومنطقة الخليج، مبينة أن هذا المؤتمر سيوفر فرصة ثمينة لعلماء البحوث، والمتخصصين في الصناعة، والصيادلة، وكذلك صناع القرار لاكتساب معارف جديدة، وتبادل الخبرات، وتحفيز الأفكار البحثية وإقامة وتعزيز التعاون المشترك في المجال البحثي.

وأشارت العوضي إلى أنهم محظوظين في كلية الصيدلة لحصولهم على الدعم من كادر كبير من الرعاة وهم: جامعة الكويت، ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، والجمعية الصيدلية الكويتية، وأكاديمية العلوم الحياتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى