أخبار الكويت

تحت شعار “اقرأ وارتقِ”: جمعية “صندوق إعانة المرضى” تقيم مسابقتها القرآنية بمستشفيات الكويت

الكويت– هاشتاقات الكويت:

تحت شعار: (اقرأ وارتقِ) أقامت جمعية صندوق إعانة المرضى ممثلة بإدرارة التوعية ولإرشاد- قسم الوعاظ المسابقة الرمضانية الثالثة عشرة لحفظ ومراجعة القرآن الكريم في كافة مستشفيات دولة الكويت في الفترة ما بين ١٦/ ٤، و٩/ ٦ من العام ٢٠١٩م، وذلك للمرضى والعاملين.

شارك في مسابقة هذا العام عدد تسعة وتسعين متسابقاً، كلهم من فئة الرجال، علماً بأنها اشتملت على مستويات ثلاثة: الأول: في سورة المائد والتوبة، والثاني: في سورة الشورى والزخرف، والثالث: في سورة التحريم.

كان لمسابقة هذا العام كما لسابقها الأثر الطيب على جميع الفئات، حيث أتقن كل المشاركين حفظ أو مراجعة المستوى الذي شاركوا فيه، وهذا أحد أهداف الجمعية من إقامة مثل هذا النشاط الديني الذي لم يسبقهم لإقامة مثله أحد في مثل هذه الأماكن، وذلك لم للقرآن من أثر عظيم حسي أو معنوي على كل من يرتبط به تلاوة أو حفظاً أو مراجعة.

وَمِمَّا يجدر التنويه إليه هو أن الجمعية قد أتمت من خلال مسابقة هذا العام والأعوام السابقة حفظ ومراجعة النصف الأول من القرآن الكريم كاملاً، وشارفت على الانتهاء من النصف الآخر، وذلك لكل من لازم المشاركة سنويا في هذه المسابقة.

وحرصاً على تشجيع المشاركين فقد أقامت الجمعية كما هي عادتها في كل عام حفلاً تكريمياً للفائزين حضر الحفل السيد خالد الهندي مدير إدارة التوعية والإرشاد بالإضافة إلى آخرين، وأقيمت فيها العديد من الفعاليات توج آخرها بتكريم الفائزين بجائزة نقدية مرفقة بشهادة تقدير.

كما رصدت الجمعية جائزة عينية لكل المشاركين غير الفائزين تحفيزا على الاستمرار في المشاركة وتوخياً لربطهم الدائم بكتاب الله تعالى، ومراعاة للجانب الإنساني عند ضيوف الكويت من الجاليات غير الناطقة بالعربية فقد كرمت الجمعية وبصورة خاصة كل المشاركين بجائزة نقدية.

وبهذا تكون الجمعية قد أتمت المسابقة القرآنية بنجاح مبهر يعزز عندها الاستمرار في أنشطة التوعية والإرشاد في مثل هذه الأماكن التي هي في أمس الحاجة لذلك. وختاماً فإن الجمعية إذ تسأل الله تعالى التوفيق  ودوام الصحة والعافية لأمير البلاد وولي عهده الأمين، فإنها تشكر وزارة  الصحة على إتاحتها الفرصة للعمل في المستشفيات، وإنها لترجو أن يديم الله الأمن والأمان والاستقرار على هذا الوطن الحبيب المعطاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى