أخبار العالم

تحذير إيراني: إذا اجتاح جيش الإحتلال غزة “سيدفن فيها”

حذر قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، الخميس، إسرائيل من تنفيذ هجوم بري على غزة، قائلاً إن الجيش الإسرائيلي إذا أقدم عليه “سيدفن فيها”.

وبحسب وكالة “تسنيم” الإيرانية، قال سلامي موجهاً الكلام لإسرائيل: “نقول لهم أوقفوا نيران هذه الجريمة في أسرع وقت قبل أن تلتهمكم”.

كما أضاف قائلاً إن “الأمريكيين سيحترقون بالنار التي أشعلوها” في المنطقة”، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية.

وجاءت تلك التهديدات فيما وصل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، في وقت سابق، الخميس، إلى نيويورك لإجراء مشاورات دولية في أعقاب تصاعد حدة الأزمة في غزة مع تواصل القصف الإسرائيلي الذي أودى بحياة الآلاف.

وكان نائب قائد الحرس الثوري، علي فدوي هدد بدوره قبل أيام بـ “ضرب صواريخ نحو حيفا، إذا لزم الأمر”، وفق تعبيره.. وقال حينها: “إذا اجتاحت إسرائيل غزة فإن محور المقاومة سيرد”، في إشارة إلى الفصائل الفلسطينية وغيرها من المجموعات العسكرية المدعومة إيرانياً في المنطقة.

وفي وقت سابق، الخميس، قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في رسالة موجهة إلى المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة فولكر تورك، إن الهجمات الإسرائيلية “وصلت إلى حد يُظهر أن الهدف هو القتل الجماعي للشعب الفلسطيني في غزة”.

وأضاف عبد اللهيان في رسالته التي نشرتها الخارجية الإيرانية، أن تصريحات المسؤولين الإسرائيليين و”الهجمات الواسعة النطاق والممنهجة على غزة تُظهر أنها حملة إبادة جماعية للشعب الفلسطيني”.

ومن جهته، اتهم المرشد الإيراني علي خامنئي، أمس الأربعاء، الولايات المتحدة بأنها من “يدير الجريمة في غزة”.

وقال خامنئي في خطاب في طهران، إن “الولايات المتحدة هي الشريك الأكيد للمجرمين في قضية فلسطين”، مضيفاً “أيدي أمريكا ملطخة بالكامل في هذه الجرائم بدماء المظلومين والأطفال والمرضى”.

وأرسلت الولايات المتحدة حاملتي طائرات إلى شرق المتوسط، في خطوة تقول إنها تهدف إلى ردع إيران وحزب الله من الانخراط في الحرب بين حماس وإسرائيل، كما أكدت واشنطن أيضاً أنها أرسلت عدداً من المستشارين العسكريين إلى إسرائيل.

زر الذهاب إلى الأعلى