أمن ومحاكمهاشتاقات بلس

تحقيقات في استيلاء 38 موظفاً بوزارة الصحة على 200 ألف دينار بتلاعبهم بـ”البصمة”

تسلمت الإدارة العامة للمباحث الجنائية وتحديدا إدارة التزوير والتزييف تقريرا من وزارة الصحة بعد تلاعب 38 موظفا وموظفة في نظام البصمة والحصول على مبالغ مالية تقدر بنحو 200 ألف دينار.

الى ذلك، أكد مصدر امني ان الادارة العامة للمباحث الجنائية فتحت تحقيقا في واقعة التزوير، وانها استدعت عددا من الموظفين على ان تحيل الأشخاص الذين ثبت تلاعبهم بالبصمة الى النيابة العامة، على ان يلزموا برد المبالغ المالية التي تحصلوا عليها دون وجه حق او من خلال التلاعب في كشوفات الحضور والانصراف.

وبحسب مصدر امني فإن الموظفين المتورطين في التلاعب ببصمة الحضور والانصراف قاموا بإعداد بصمة صناعية في احدى الدول الآسيوية تضاهي البصمة الحقيقية، ويعطون هذه البصمات المزورة لعمال أو لبعـضـهـم البعض.

وقال المصدر ان جميع أجهزة البصمة في الكويت، خاصة وزارة الصحة وغيرها من الوزارات مزودة بكاميرات، حيث تتيح هذه الكاميرات ان توثق صورة صاحب البصمة، لافتا الى ان تفريغات الكاميرات أثبتت ان الموظفين لم يقوموا بالتبصيم وان هناك آخرين قاموا بذلك بدلا منهم.

وذكر المصدر ان أغلب المحالين للتلاعب بالبصمة من غير الهيئة الطبية والتمريضية، أي ان اغلبهم من العاملين الإداريين في الوزارة.

وحول كيفية احتساب قيمة المبالغ التي تحصلوا عليها بـ 200 ألف دينار، قال المصدر: استنادا الى الادارة المالية في وزارة الصحة فإنهم احتسبوا ما يحصل عليه الموظفون الـ 38 وتبين لهم ان المبالغ التي يحصلون عليها بالتلاعب وبغير استحقاق لا تقل عن 200 ألف دينار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى