مجالس

تخفيض قيمة تأمين المخيم من 300 إلى 100 دينار

طالب رئيس لجنة محافظة الجهراء في المجلس البلدي أحمد هديان، بتعديل البند رقم 12 من قرار اللجنة المكلفة القيام باختصاصات المجلس البلدي، ليكون التأمين الخاص بطلب اقامة مخيم ربيعي 100 دينار فقط بدلاً من 300 دينار لكل ألف مترمربع وأقل، على ان يتم استردادها بعد إزالة المخيم والتأكد من نظافة الموقع.

وقال هديان خلال ورشة العمل الخاصة بمناقشة مواقع المخيمات الربيعية في محافظة الجهراء، ان اللجنة اوصت بزيادة النقاط الأمنية والخدمية لحفظ النظام والآداب العامة، والتي تتكون من (البلدية- الداخلية- الإطفاء- الصحة)، والالتزام بقرار المجلس البلدي وإقامة المخيمات الربيعية خلال الفترة المسموح بها فقط، والتي تبدأ من 15 نوفمبر الحالي وحتى 15 مارس 2020.

واستغرب هديان من غياب الهيئة العامة للبيئة عن حضور الورشة، خصوصاً ان دورها كان مهماً وحساساً، مشيراً إلى أن اللجنة اوصت بإضافة مواقع تخييم جديدة خلف محطتي وقود منطقتي النسيم والعيون وجنوب سعد العبدالله، على أن يتم تخصيصها لكبار السن والعائلات.

وقال ان اللجنة اوصت بتخصيص مواقع لأصحاب المشاريع الصغيرة، وتوفير حاوية قمامة لكل مخيم على ان تصرف مع إصدار الترخيص، وتخصيص أكثر من موقع للجمعيات التعاونية لزيادة التنافس بينهم، بما يصب في مصلحة المواطن وعدم احتكار أي جمعية لموقع محدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى