رياضة

تدريبات “أزرق اليد” تنطلق نهاية يوليو المقبل استعداداً للبطولة الخليجية والآسيوية

تنطلق تدريبات منتخبنا الوطني الاول لكرة اليد، نهاية يوليو المقبل، وذلك بقيادة مدرب “الأزرق” الاول والشباب السلوفيني بوريس دينيتش ومساعده الوطني خالد غلوم، وذلك استعدادا للاستحقاقات الخارجية المقبلة ولعل اولها البطولة الخليجية المجمعة والتي ستقام هنا ديسمبر المقبل، يليها بطولة آسيا يناير الذي يليه.

وكشف الدكتور خالد الشرجي المدير الفني لاتحاد اليد، عن أبرز نقاط خطة إعداد المنتخب الاول ومنتخبات المراحل السنية للسنوات المقبل، قائلا: “بعد ختام بطولة آسيا الاخيرة بالكويت، قرر الاتحاد، ضخ دماء جديدة في صفوف “الأزرق الأول” وتغيير شكل المنتخب، الا ان هذا الامر لا يأتي بليلة وضحاها ويحتاج الى التدرج لضمان استمرارية المنتخب للسنوات المقبلة”.
وأضاف، يبدأ تجمع “الازرق” نهاية يوليو المقبل، ويشتمل مرحلة الاعداد الاولى وهي التدريبات المحلية وتصفية اللاعبين، ثم معسكر خارجي يحدد مكانه لاحقا في اغسطس . وبين الشرجي، ان الموسم الجديد سيبدأ نهاية سبتمبر أو بداية اكتوبر على ان تكون هناك فترة توقف في نوفمبر لافساح المجال امام استعدادات المنتخب للخليجية المجمعة، ثم بطولة آسيا.

وكشف الشرجي عن خطة النهوض بمنتخبات المراحل السنية والتي تعتمد بشكل كبير على استقرار الأوضاع الصحية بسبب جائحة كورونا، وقال: “تتركز الخطة على 3 محاور، أولها النهوض بفرق المراحل السنية بالأندية خصوصا وأنها ركيزة اختيار عناصر المنتخبات.
وتابع، الامر الثاني، تجهيز المنتخبات الوطنية للاستحقاقات الخارجية، فنحن مقبلون على بطولة آسيا وتصفيات كأس العالم للشباب مواليد 2002 وبطولة اسيا تصفيات كأس العالم للناشئين مواليد 2004 وستقام البطولتان في صيف 2022 “.
وأكمل الشرجي، كما ان هناك منتخب “المستقبل” الذي سيتم تشكيله من اللاعبين مواليد 2006 والذي سيكون الاهتمام به كبيرا، مشيرا لوجود معسكرات خارجية للمنتخبات الثلاثة في حال تم السماح لتدريباتهم من قبل السلطات الصحية.

مقالات ذات صلة

وأشار الشرجي الى ان الموسم الجديد سيشهد تغييرا بالمسابقات خصوصا المراحل السنية، والتي ستكون 3 اسابيع مباريات الدوري ثم اسبوع لتدريبات المنتخبات، و يكون الدوري من دور واحد ثم يقسم الى قسمين بحيث تلعب الفرق من 1-8 على اللقب والفرق من 9-16 لتحديد المراكز.
وشكر الشرجي لجنة المسابقات بالاتحاد برئاسة ناصر صالح ونائبه عبدالله الذياب على تعاونهم والأخذ بمقترحات الأجهزة الفنية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى