أخبار العالم

ترامب يتفق مع هاريس على “كتم الصوت”

قال المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، إنه جرى التوصل إلى اتفاق بشأن إغلاق مكبرات الصوت في المناظرة الرئاسية، المقررة في 10 سبتمبر (أيلول) المقبل، أمام منافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

ولم ترد حملة هاريس بعد على طلب، لتأكيد بيان ترامب عن المناظرة التي تستضيفها شبكة (إيه.بي.سي) الإعلامية.

وتراشقت الحملتان بالتصريحات أمس الثلاثاء، بشأن المناظرة، إذ سعى فريق هاريس إلى العودة إلى نظام مكبرات الصوت المفتوحة طوال الوقت، بينما هدد ترامب بالانسحاب بالكامل، بعدما أشار إلى أن الشبكة الإعلامية متحيزة.

وفي منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أمس، قال ترامب إن “قواعد مناظرة الشهر المقبل ستكون هي ذاتها التي كانت في مناظرة شبكة (سي.إن.إن)، في يونيو (حزيران)الماضي أمام الرئيس جو بايدن، الذي تسبب أداؤه الضعيف فيها إلى انسحابه من الانتخابات”.

وقال ترامب: “حصلنا على تأكيدات من إيه.بي.سي على أن هذه ستكون مناظرة عادلة ومنصفة، وأن أياً من الجانبين لن يُمنح الأسئلة مقدماً”. ولم يكن هناك حضور في مناظرة “سي.إن.إن”، ولم يشِر ترامب في منشوره إلى ذلك.

وكانت حملة هاريس قد قالت إنها تريد من المذيع أن يبقي مكبرات صوت المرشحين مفتوحة طوال المناظرة، دون كتم الصوت وقت حديث الخصم مثلما حدث في المناظرة الرئاسية الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى