أخبار العالم

تركيا تهدد بتكثيف عملياتها ضد الأكراد في سوريا والعراق

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، بتكثيف استهداف عناصر حزب العمال الكردستاني في سوريا والعراق رداً على هجوم أنقرة الأخير.

وقال رئيس الدولة التي بدأت سلسلة من عمليات القصف منذ الأول من أكتوبر (تشرين الأول) رداً على هجوم أسفر عن جرح شرطيين في أنقرة، وتبناه حزب العمال الكردستاني: “كثفنا بالفعل عملياتنا الجوية وسنواصل ذلك ونظهر للإرهابيين أننا قادرون على تدميرهم في أي مكان وفي أي وقت”.

وأكد أردوغان، أن تركيا أكملت “بنجاح.. المرحلة الأولى من حملة القصف”، وألمح إلى أن أنقرة ستواصل “شن العمليات” في شمال سوريا والعراق.

وتحدث، أمس الثلاثاء، عن تدمير “192 هدفاً” ومقتل “162 إرهابياً” من أعضاء حزب العمال الكردستاني، وحلفائه من وحدات حماية الشعب المتحالفة مع الأمريكيين في القتال ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وفي وقت سابق، نفت قوات سوريا الديمقراطية المستهدفة من قبل الطيران الحربي التركي، أن يكون منفذا الهجوم في أنقرة جاءا من أراض تسيطر عليها.

وقال قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، الأربعاء الماضي، إن تركيا تبحث عن “ذرائع” للمضي قدماً في استهداف مناطق قوات سوريا الديمقراطية.

وتفكر تركيا جدياً بتنفيذ عملية برية جديدة في المنطقة، بناء على تصريحات سابقة لمسؤول كبير بوزارة الدفاع التركية قال فيها، إن “شن عملية برية في سوريا من الخيارات التي قد تبحثها تركيا، بعد أن خلصت إلى أن مهاجمين اثنين فجرا قنبلة قرب بنايات حكومية مطلع الأسبوع أتيا من سوريا”.

وأكد المسؤول في أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، “هدفنا الوحيد هو القضاء على المنظمات الإرهابية التي تشكل تهديداً لتركيا.. عملية برية هي أحد الخيارات للقضاء على هذا التهديد، لكنها ليست الخيار الوحيد بالنسبة لنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى