أخبار العالم

ترودو: سأواصل العمل مع قطر للإفراج عن الرهائن لدى حماس

قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، أمس السبت، إن بلاده ستواصل العمل مع قطر، لضمان الإفراج عن الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس، بعد إطلاق سراح أمريكيتين قبل يوم.

وشكر ترودو قطر على مساعدتها في إطلاق سراحهما في منشور على منصة “إكس” (تويتر سابقاً).

وأطلقت حماس سراح الرهينتين/ الجمعة، وهما أم وابنتها، اللتين اختطفتا في هجوم الحركة على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر تشرين الأول.

يذكر أن رئيس الوزراء الكندي، واجه ردود فعل عنيفة خلال زيارة قام بها الجمعة لمسجد في أكبر مدن كندا، وهي تورونتو عاصمة مقاطعة أونتاريو، بسبب ردة فعله على الصراع بين إسرائيل وحماس، حيث ظهر مصلّون في فيديو التقطه أحدهم وهم يهتفون: “عار عليك.. خذ من جاؤوا معك واخرج من هنا.. كم عدد الأطفال الفلسطينيين الذين يجب قتلهم قبل أن تدعو إلى وقف إطلاق النار؟”.

بعدها أطلق معظمهم صيحات استهجان واستنكار، رافقت ترودو الذي بدا متوتراً وهو محاط برجال أمن رافقوه إلى سيارته، من دون أن يعلق على ما حدث، بحسب ما ورد بصحيفة The Toronto Sun المحلية، والتي ذكرت في خبرها أن فيديو رئيس الوزراء وهو يواجه الحشد الغاضب “بسبب لا مبالاته مما يتعرض له الفلسطينيون” في غزة، حظي باهتمام واسع وانتشر على منصات التواصل المختلفة.

وكان ترودو قام بزيارة للمسجد من دون أن يخبر مكتبه وسائل الإعلام مسبقاً عن خط سير رحلته العامة.. مع ذلك، أكد مكتبه أن زيارته لمسجد “المنظمة العالمية للمسلمين” في المدينة، كانت لإظهار الدعم للمتضررين في المجتمع الإسلامي من الأحداث في الشرق الأوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى