تكنولوجيا

“تسلا” توقف تلقي طلبيات على الشاحنة الأرخص من “سايبر تراك”

توقفت شركة السيارات الكهربائية “تسلا” عن تلقي الطلبات على النسخة الأقل تكلفة من شاحنة “سايبر تراك” والتي يبلغ سعرها 61 ألف دولار، بحسب موقع الشركة الأمريكية.

وستطرح “تسلا” النسخة التي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار للطلب الفوري والتسليم في أقرب وقت هذا الشهر.
وكان إيلون ماسك مؤسس ورئيس شركة تسلا قد قال في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي إن الشركة لديها مليون حجز للشاحنة لكن بعض العملاء قالوا إنهم ينتظرون إصدارات أقل تكلفة، لأن الأسعار جاءت أعلى، ومدى القيادة أقل مما كانوا يتوقعون.

وحظي الطلب والعرض الخاص بسايبرتراك باهتمام كبير من مستثمري ومحبي تسلا، بعدما ضخ الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك موارد في تطويرها، وإعلانه عن خطط للوصول بالإنتاج إلى 200 ألف وحدة في العام.

وقالت كوكس أوتوموتيف إن تسلا باعت نحو 4800 وحدة من سايبرتراك في يوليو (تموز) وهو أفضل أداء شهري لها حتى الآن، مما يجعل السيارة أفضل المركبات فوق مئة ألف دولار مبيعاً في الولايات المتحدة.
وقال متحدث باسم كوكس: “باعوا أكثر من 16 ألفاً حتى الآن، لكن الحفاظ على هذا العدد بهذا السعر سيمثل تحدياً”.
وبدأ تسليم سايبرتراك، التي تتميز بتصميم خارجي شبه منحرف غير تقليدي مستوحى من فيلم “بليد رانر” وجسم من الفولاذ المقاوم للصدأ، في نوفمبر (تشرين الثاني) 2023 بعد سنوات من التأخر وصعوبات في زيادة الإنتاج.

وكان ماسك قد توقع في 2019 أن تباع السيارة بمبلغ 40 ألف دولار وتكون قادرة على قطع مسافة 800 كيلومتر تقريباً بشحنة واحدة.
ولم يعد الموقع الإلكتروني لتسلا يعرض خيار شراء النسخة الأرخص من سايبرتراك التي قدمت في السابق بمدى 400 كيلومتر في الشحنة الواحدة، على أن يجري تسليمها في 2025.
وتشير تقديرات إلى أن النسخة ذات المحركين البالغ سعرها مئة ألف دولار وبمدى 511 كيلومتراً، سيجري تسليمها هذا الشهر، بينما سيجري تسليم النسخة ذات المحرك الثلاثي البالغ سعرها قرابة 120 ألف دولار بدءاً من أكتوبر (تشرين الأول).

زر الذهاب إلى الأعلى