رياضة

«تشاورية الأندية» تتفق على تأجيل انتخابات الاتحادات

شهد الاجتماع الذي عقدته الأندية، مساء أمس الأول، في نادي الصليبيخات، بحضور جميع الأندية الشاملة، اتفاقاً على تأجيل الانتخابات القادمة لمجالس إدارات الاتحادات، وفق النظام الأساسي لكل اتحاد، من أجل وضع شروط محددة للترشح للاتحادات.

جاء ذلك بعد مناقشة مقترح تقدم به عدد من الأندية بشأن ضرورة وضع شروط معينة لمرشحي الأندية للاتحادات، أبرزها وجوب أن يكون الرئيس، ونائب الرئيس، وأمين السر العام، وأمين السر المساعد مؤهلاً جامعياً، وأن يحصل أمين الصندوق ومساعده على دورة محاسبة على الأقل، وأن يكون أعضاء مجلس إدارة كل اتحاد من أبناء اللعبة أو من يملك خبرة إدارية.

وتضمن المقترح إمكانية استثناء من يتقدم بدعم مالي سنوي للاتحاد من الشروط، على أن يكون ذلك وفق ضمانات معينة.

كما اتفقت الأندية على تشكيل لجنة تضم أمين السر نادي كاظمة يوسف بوسكندر، ورئيس نادي الجهراء خالد الجارالله، ورئيس نادي التضامن مبارك المعصب، ورئيس نادي النصر خالد الشريدة، لوضع الشروط والاتفاق عليها وعرضها في الإجتماع يوم الاثنين المقبل للأندية، بالنادي العربي.

بوسكندر: معايير للمجالس بدوره

قال بوسكندر عقب الاجتماع إن الأندية اقترحت أن تكون مجالس إدارات الاتحادات المقبلة وفق معايير تتضمن كفاءات وطنية تنهض بالرياضة الكويتية، مشيراً إلى أن الأندية هي المسؤول الأول والأخير عن مخرجاتها في الاتحادات، ويجب أن تتحمل المسؤولية.

وأشار بوسكندر إلى أن اللجنة ستجتمع السبت المقبل للاتفاق على شروط الترشح قبل عرضها في الاجتماع المقبل للأندية، مضيفاً أن «الحضور اطلعوا على المقترح الخاص بشروط الترشيح للاتحادات، والجميع أدلى بدلوه حول الموضوع».

وأكد بوسكندر أن وضع المعايير للترشح سيتم من خلاله مراعاة أن يحقق المرشح 4 إلى 5 من الشروط الكاملة للترشح، موضحاً أن هذه المعايير لن تقتصر على الأندية الكبيرة بل سيأخذ الكل حقه.

عاشور: الأخضر زاخر بالكفاءات

من جانبه، قال رئيس النادي العربي عبدالعزيز عاشور، إن الأندية اتفقت على تأجيل انتخابات الاتحادات من شهر إلى شهرين، بعد التأكد من الأنظمة الأساسية لكل اتحاد من أجل ضمان سلامة الانتخابات قانونياً، لافتا إلى أن عملية التأجيل تأتي لتعديل الانظمة الأساسية للاتحادات من أجل تغيير شروط الترشح.

وأضاف أن جميع الحضور اتفقوا على أن تعديل الأنظمة الاساسية لتغيير معايير الترشح للاتحادات ضرورة من شأنها خدمة اللعبة.

وقال إن الاتفاق على السير الذاتية سيتم خلال الفترة المقبلة عبر عرضها على جميع ممثلي الأندية في الاجتماعات المقبلة المخصصة لهذا الشأن.

وأضاف عاشور أن الجميع اتفق على أن تتضمن المرحلة المقبلة عملا ومحاسبة، مشيراً الى النادي العربي لم يحدد مرشحيه للاتحادات بعد إلى حين الانتهاء من هذه المعايير، غير أنه يزخر بكثير من الكفاءات.

النزال: التأجيل وفق الأنظمة

من جانبه، قال رئيس نادي التضامن أن عملية تأجيل الانتخابات ستتم وفق الانظمة الأساسية، وليس تجاوزاً على القانون.

مزعل: اجتماع مثمر

أكد رئيس نادي خيطان عبدالله مزعل، أن الاجتماع جاء مثمرا بحضور الجميع وتقديم مقترحات من شأنها تطوير الرياضة الكويتية، خصوصا في الاتحادات الرياضية.

واشار سيتم لاحقا مناقشة هذه المعايير، إما أن تكون ضمن النظام الأساسي لكل اتحاد أو أن تكون بمثابة ميثاق شرف بين الأندية أعضاء الجمعية العمومية للاتحادات.

الفيلكاوي: اتفاق مهم

من ناحيته، أشار أمين السر العام بنادي اليرموك فؤاد الفيلكاوي إلى أن جميع الأندية اتفقت على تعديل الأنظمة الأساسية للاتحادات الرياضية.

و «يجب ان تكون هناك معايير جديدة ومناسبة تضمن وجود مجالس إدارات قوية، ولديها الخبرة باللعبة، للنهوض بها وتطويرها للافضل».

منسي: عهد جديد

بدوره، قال أمين السر العام بنادي الصليبيخات، ناصر منسي، «حضور 16 ناديا بالاجتماع أكبر دليل على تعاون الأندية وسعيها لتطوير أنظمة الاتحادات، بما يخدم الرياضة والانتقال بها لمستقبل افضل».

ونوه إلى أن جميع الأندية متفقة على «عهد جديد» ورؤية حديثة بوجود أهل الاختصاص في كل لعبة، وهو معيار ثابت تم الاتفاق عليه من الكل.

الشحومي مرشحاً لرئاسة اتحاد اليد

قال رئيس نادي القرين عبدالكريم الشحومي إن رئيس النادي السابق ونائب رئيس مجلس الأمة الحالي أحمد الشحومي هو مرشح النادي لرئاسة اتحاد كرة اليد وانه ابلغ الحضور بهذا الأمر.

الحضور

• خالد الغانم رئيس نادي الكويت

• عبدالعزيز عاشور رئيس النادي العربي

• سعد عناد رئيس نادي الصليبيخات

• خالد الجارالله رئيس نادي الجهراء

• حمد الدبوس رئيس نادي الفحيحيل

• عبدالكريم الشحومي رئيس نادي القرين

• مناحي العازمي رئيس نادي الشباب

• مبارك المعصب رئيس نادي التضامن

• عبدالله العتيبي رئيس نادي خيطان

• خالد الشريدة رئيس نادي النصر

• أنور العتيبي رئيس نادي برقان

• فؤاد الفيلكاوي أمين سر نادي اليرموك

• أحمد عايض أمين سر نادي السالمية

• حسن بوالحسن أمين سر نادي القادسية

• عبداللطيف العنزي أمين سر نادي الساحل

• يوسف بوسكندر أمين سر نادي كاظمة

المصدر.. جريدة الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى