إقتصاد وأعمال

تشجيع الاستثمار المباشر تعقد اجتماعا مع اللجنة التوجيهية لـ(وايبا) لتعزيز التعاون المشترك

(كونا) — عقدت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية اجتماعا دوريا مع اللجنة التوجيهية للرابطة الدولية لهيئات تشجيع الاستثمار المباشر (وايبا) وذلك في إطار سياستها الرامية لتفعيل حضور دولة الكويت في المحافل الدولية وبناء الشراكات المثمرة وتعزيز التعاون والعمل المشترك في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية.

وقالت الهيئة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إنها ترأست الاجتماع بصفتها نائبا لرئيس اللجنة التوجيهية لرابطة (وايبا) وبحضور عدد من المدراء التنفيذيين الإقليميين إلى جانب مشاركة أعضاء الإدارة التنفيذية ل(وايبا).

وأضافت أن اللجنة التوجيهية ل(وايبا) استهلت اجتماعها بلقاء المدير العام للهيئة الشيخ الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح ومن ثم باشرت أعمالها حيث تم خلال الاجتماع استعراض التطورات العالمية والمستجدات المتعلقة بالأنشطة والدراسات والشؤون المالية الخاصة ب(وايبا) للربع الأول من عام 2024.

وبينت أنه تم خلال الاجتماع كذلك استعراض ترتيبات الإعداد للجمعية العمومية للجنة ومؤتمر الاستثمار الدولي المقبل في نسخته ال28 الذي سيعقد خلال الفترة من 25 حتى 27 نوفمبر المقبل.

وأضافت أنه تم اتخاذ القرارات اللازمة بشأن مجموعة من المواضيع المدرجة على أجندة الاعمال فيما يخص تعزيز جهود التنسيق وآليات التعاون لزيادة اطلاق المبادرات والدراسات المتعلقة بالاستثمارات المباشرة في العالم وتنظيم الفعاليات الإقليمية وتطوير قنوات التواصل والاعلام.

يذكر أن تم انتخاب هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية نائبا لرئيس اللجنة التوجيهية للرابطة الدولية لهيئات تشجيع الاستثمار (وايبا) للفترة ما بين (2023-2025) وسبق أن انتخبت لشغل منصب المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في اللجنة التوجيهية ل(وايبا) خلال فترة الولاية السابقة (2021-2023).

وكانت الرابطة الدولية لهيئات تشجيع الاستثمار (وايبا) تأسست في عام 1995 في جنيف سويسرا ودخلت دولة الكويت في عضويتها منذ عام 2006.

زر الذهاب إلى الأعلى