رياضةهاشتاقات بلس

تشيلسي الانجليزي أكثر أندية العالم ربحاً في عام 2019

كشفت بيانات رياضية حديثة أن ريال مدريد الإسباني أنفق المال أكثر من أي ناد آخر في العالم، خلال عام 2019، فيما استطاع تشلسي الإنجليزي أن يحقق ربحا بفضل “إجراء عقابي”.

وذكر مرصد “CIES” لكرة القدم كل ما أنفقته الأندية الكروية خلال العام الماضي، إلى جانب المداخيل التي جنتها في الفترة المذكورة. وحل تشلسي الإنجليزي في صدارة التصنيف، بعدما حقق مكاسب بلغت 205 ملايين يورو، وتم تحقيق هذا الرقم لأن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عاقب النادي اللندني بمنعه من ضم أي لاعب في سوق الانتقالات.

ولم يبرم تشلسي سوى صفقة واحدة بضم ماتيو كوفاسيش من ريال مدريد الإسباني مقابل 45 مليون يورو.

أما في المرتبة الثانية فجاء نادي بنفيكا البرتغالي بأرباح ناهزت 166 مليون يورو، لأنه أنفق 64 مليون يورو فقط بينما حصل على مداخيل قدرها 230 مليون يورو , بينما جاء أياكس أمستردام الهولندي ثالثا بأرباح قدرها 137 مليون يورو.

في المقابل، بلغت خسائر ريال مدريد 181 مليون يورو، لأنه أنفق 330 مليون يورو خلال آخر نافذتي انتقال للاعبين (رقم قياسي)، جراء ضم كل من إيدن هازارد ورودريجو ولوكا جوفيتش وإيدر مليتاو وفرنالد ميندي ورينيير , ورغم حصول النادي الإسباني على 149 مليون يورو من بيع بعض اللاعبين، لم يستطع أن يحقق التوازن في الإنفاق والعائدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى