منوعات

تصبح عارضة أزياء بعدما فقدت ساقها بسبب السرطان

شقّت امرأة أمريكية طريقها في مجال عرض الأزياء بعد أن فقدت ساقها بسبب شكل نادر من السرطان.
كيرن أتكينسون (35 عاماً) عارضة أزياء وممثلة ومحامية ذات قدرات مختلفة من لوس أنجلوس، كاليفورنيا، و تم تشخيص إصابتها بسرطان نادر يسمى Epithelioid Sarcoma في يوليو (تموز) 2018 عندما كانت تبلغ من العمر 30 عاماً فقط. وفي ديسمبر (كانون الأول) من ذلك العام، تم بتر ساقها عند الورك، مما أنقذ حياتها، ويقيت في حالة استشفاء لما يقرب من أربع سنوات.

وبعد الجراحة، بدأت كيرن تدرك بشكل مباشر أن العديد من الأماكن في لوس أنجلوس لا يمكن الوصول إليها من قبل جميع الأشخاص ذوي الإعاقات. وقالت “كان شغفي الجديد في الحياة بعد البتر هو إنشاء قناة على يوتيوب لتوجيه المرضى الآخرين قبل وأثناء وبعد بتر الفخذ”.
وأضافت كيرن “تتضمن قناتي أيضاً مؤخراً مراجعات صادقة لمواقع مختلفة وإمكانية الوصول إليها، على أمل إبلاغ المعنيين وإجراء التغييرات المناسبة. لقد انغمست مؤخراً في المشهد الثقافي من خلال المنافسة في مسابقات ملكات النحل، ويشرفني أن أكون في مراحل مختلفة من أجل زيادة الوعي بمشكلة مبتوري الورك، ولتشجيع الآخرين على أن هناك دائماً حياة إيجابية لعيشها خلال أو بعد ظروف قاتمة”.

وبدأت كيرن المنافسة في مسابقات الجمال في أكتوبر (تشرين الأول) 2021، ومنذ ذلك الحين شاركت في 14 مسابقة، واحتلت المركز الأول ثلاث مرات والمركز الثاني أربع مرات، وفازت مؤخراً بالمركز الثالث في أحدث مسابقة ملكة لها حيث ارتدت ملابس نادلة عشاء الزومبي لعام 1950.
وتقول كيرن إنها تشعر بالتواضع ومتحمسة للمساعدة في زيادة الوعي بحياة مبتوري الأطراف، وأن تكون أول امرأة مبتورة الساق تظهر في معظم هذه المجلات. وتأمل أن تشجع الآخرين الذين يعانون من إعاقات على التنافس في المسابقات في جميع المجالات، بحسب موقع ميترو البريطاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى