رياضة

تصفيات المونديال.. غانا تنتزع انتصاراً ثميناً أمام أفريقيا الوسطى

حقق منتخب غانا فوزاً مثيراً على ضيفه منتخب أفريقيا الوسطى 4-3، يوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الثامنة بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 في أمريكا والمكسيك وكندا.

رفع منتخب غانا رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة، بفارق ثلاث نقاط عن مدغشقر وجزر القمر في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وعلى الجانب الآخر، تجمد رصيد منتخب أفريقيا الوسطى عند أربع نقاط في المركز الخامس (قبل الأخير)، بفارق الأهداف خلف منتخب مالي صاحب المركز الرابع، فيما يحتل منتخب تشاد المركز السادس والأخير دون رصيد من النقاط.

وتقدم منتخب غانا في الدقيقة السادسة عن طريق جوردان أيو من ضربة جزاء، قبل أن يدرك لويس مافوتا التعادل لمنتخب أفريقيا الوسطى بعد ذلك بخمس دقائق.

وفي الدقيقة 41 عاد اللاعب ذاته ليسجل الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده، لكن منتخب غانا نجح في العودة في الدقيقة 60 عن طريق هدف سجله جوردان أيو، فيما سجل عبدول فاتاو الهدف الثالث بعد ذلك بدقيقتين.

وفي الدقيقة 69، عاد أيو ليختتم ثلاثيته ويسجل الهدف الرابع للمنتخب الغاني، فيما سجل مافوتا الهدف الثالث له ولمنتخب بلاده في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى