رياضة

تصفيات مونديال هوكي الجليد تنطلق غدًا بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي

أبوظبي– هاشتاقات الكويت:

تنطلق غداً الأحد في أبوظبي تصفيات كأس العالم لهوكي الجليد (المستوى الثالث) في صالة التزلج بمدينة زايد الرياضية، وتستمر حتى 6 أبريل المقبل.

وتبدأ مراسم الافتتاح الرسمي للتصفيات، ثم مباراة المنتخب الإماراتي مع نظيره منتخب هونغ كونغ.

وفي اليوم الأول للتصفيات يلتقي منتخب البوسنة والهرسك والمنتخب التايلندي في أولى المباريات، وفي المبارة الثانية يلعب المنتخب الكويتي مع نظيره منتخب قيرغيزستان.

وتتنافس المنتخبات الستة على بطاقة التأهل الوحيدة لمونديال هوكي الجليد.

وطبقاً لأنظمه ولوائح الاتحاد الدولي لهوكي الجليد فإن مباريات التصفيات تدار بطاقم تحكيمي معتمد من الاتحاد الدولي للعبة.

واعتمد الاتحاد الدولي لهوكي الجليد قائمة حكام التصفيات ومن ضمنهم الحكم الدولي المواطن يحيى الجنيبي، والحكم الدولي الصاعد هيلان العامري، فيما تضم قائمة الحكام مجموعة من الحكام البارزين والمعتمدين من الاتحاد الدولي من الصين وبريطانيا وكوريا والنمسا وتركيا وهنغاريا واوكرانيا.

ومن ضمن اللوائج الرئيسية للاتحاد الدولي لهوكي الجليد أن لا تزيد مدة مراسم الافتتاح الرسمي للتصفيات عن عشر دقائق، لذا اعتمد اتحاد الإمارات للرياضات الجليدية هذا الوقت قبل مباراة “الأبيض” مع منتخب هونغ كونغ.

مدينة زايد الرياضية

وأكملت صالة التزلج بمدينة زايد الرياضة استعداداتها لاستقبال المنتخبات المشاركة في تصفيات كأس العالم لهوكي الجليد، من حيث تجهيز غرف تبديل اللاعبين وتنسيق أوقات التدريب وسيارة مسح الجليد والشاشات ونظام صوتي، وذلك تحت إشراف ومتابعة اتحاد الإمارات للرياضات الجليدية، وطبقاً لقوانين الاتحاد الدولي لهوكي الجليد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى