أخبار العالمهاشتاقات بلس

تضامن خليجي وعربي ودولي مع الأردن.. “نؤيد كل الإجراءات لحفظ أمنه”

توالت ردود الفعل العربية والدولية المؤيدة والمساندة لقرارات الاردن في الحفاظ على أمنه واستقراره ، وذلك بعد اعلان الجيش الأردني عن اعتقال شخصيات كبيرة على خلفية تحركات تستهدف أمن البلاد.

وأكد د.نايف فلاح الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عن وقوف مجلس التعاون مع الأردن ودعمه لكل ما يتخذه من اجراءات لحفظ أمنه واستقراره.

وشدد الحجرف على أن أمن المملكة الأردنية الهاشمية من أمن دول المجلس انطلاقا مما يربط بين دول المجلس والأردن من روابط وثيقة راسخة قوامها الأخوة والعقيدة والمصير الواحد، مؤكدا دعم ومسانده مجلس التعاون الكامل لكل ما يتخذه الملك عبدالله الثاني بن الحسين من قرارات وإجراءات لحفظ أمن و استقرار الأردن الشقيق، متمنيا للأردن الشقيق دوام الأمن و الاستقرار.

مقالات ذات صلة

كما الديوان الملكي السعودي ان المملكة تؤكد وقوفها التام إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ومساندتها الكاملة بكل إمكاناتها لكل ما يتخذه الملك عبدالله الثاني بن الحسين وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد من قرارات وإجراءات لحفظ الأمن والاستقرار.

كما أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى وقوفه وتأييده التام ومساندته الكاملة لكل القرارات والإجراءات التي يتخذها الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية لحفظ امن واستقرار الأردن الشقيق ونزع فتيل كل محاولة للتأثير فيهما.

وأكد العاهل البحريني، في بيان أوردته وكالة الأنباء البحرينية “بنا” أن ذلك يأتي انطلاقاً مما يربط مملكة البحرين والمملكة الأردنية من روابط وثيقة راسخة قوامها الأخوة والعقيدة والمصير الواحد، وامتداداً لتاريخهما المشترك وأن أمنهما كل لا يتجزأ.. سائلا المولى عز وجل أن يديم على المملكة الأردنية الهاشمية أمنها واستقرارها في ظل قيادة الملك عبدالله الثاني.

وأعربت جمهورية مصر العربية عن تضامنها الكامل ودعمها للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وقياداتها الممثلة في الملك عبد الله الثاني ، وذلك في الحفاظ على أمن واستقرار المملكة ضد اى محاولات للنيل منها.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي: تعرب جمهورية مصر العربية عن تضامنها الكامل ودعمها للمملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة وقياداتها الممثلة في صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وذلك في الحفاظ على أمن واستقرار المملكة ضد اى محاولات للنيل منها، وتؤكد مصر على ان امن واستقرار الاردن الشقيق هو جزء لا يتجزأ من الامن القومي المصري والعربي … وحفظ الله المملكة من كل سوء.

كما أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن مساندة المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في القرارات التي اتخذها الملك عبد الله الثاني لحفظ أمن الأردن وضمان استقراره.

وقال عباس، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”: “إننا نقف إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ملكا وحكومة وشعبا، ونساند القرارات التي اتخذها الملك عبد الله الثاني لحفظ أمن الأردن وضمان استقراره”.

وأكد الرئيس الفلسطيني “إننا ندعم هذه الخطوات التي اتخذها الأردن، لأننا نعتبر أمن الأردن واستقراره مصلحة فلسطينية عليا”.. مشددا على أن الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني قادر على التغلب على هذه الأزمة بحكمة واقتدار، معربا عن تمنياته للأردن باستمرار الأمن والأمان.”

كما اعلنت وزارة الخارجية الأميركية اليوم السبت إن العاهل الأردني الملك عبد الله «شريك رئيسي» للولايات المتحدة وله «كامل دعمنا».

وقال المتحدث باسم الوزارة نيد برايس في رسالة بالبريد الالكتروني “نراقب التقارير عن كثب ونحن على اتصال بالمسؤولين الأردنيين. الملك عبد الله شريك رئيسي للولايات المتحدة وله دعمنا الكامل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى