تكنولوجيا

تطبيق “توتوك” يصدر بيانا بعد إزالته من منصتي غوغل وآبل

أصدرت الشركة المطورة لتطبيق “توتوك” بيانًا، السبت، أكدت من خلاله استقلاليتها وعدم ارتباطها بأي حكومة في العالم.

وجاء البيان على خلفية إزالة شركتي “آبل” و”جوجل” التطبيق من على منصتي “آب ستور” و”جوجل بلاي”.

ووفقًا لصحيفة “الإمارات اليوم” طالب مؤسس الشركة المطورة للتطبيق، ويدعى جياك في اول فيديو يتم بثه للشركة، “آبل” و”جوجل” بإعادة تنزيل التطبيق مرة أخرى”.

وأوضح “جياك” أن التطبيق منذ بدايته أصبح مثار حديث عن جودته ووضوحه إلا أنه فجأة وبدون مقدمات وبدون أسباب تعرض التطبيق لشائعات لا أساس لها من الصحة، وقامت “آبل” و”جوجل” بحذفه من التطبيقات الخاصة بهما ولم يعد بإمكان المستخدمين تنزيله مجددًا.

وأوضح مؤسس “توتوك” أن الشركة تعمل منذ حذف التطبيق مع فريق من “جوجل” و”آبل” من أجل إعادة التطبيق مرة أخرى وإزالة أي أسباب للقلق من جانبهما، موضحًا أن الشركة المطورة للتطبيق ملتزمة بكل الإجراءات المطلوبة لاعادة التطبيق.

ودعا مؤسس التطبيق، كلا من “آبل” و”جوجل” لزيارة مقر الشركة والتباحث بشكل مباشر في حالة استمرار وجود أي قلق بشان أي أمر والعمل على معالجة أي مشكلة تعوق إعادة التطبيق مرة أخرى الى متجري “آب ستور” و”جوجل بلاي”.

ونوه مؤسس تطبيق توتوك بأن الخصوصية والحفاظ على بيانات المستخدمين تعد أولوية صارمة يتم الالتزام بها منذ بداية عمل التطبيق وحتى اليوم، مشيرًا إلى أن أي نسخة من التطبيق خضعت لعملية مراجعة صارمة.

وأشار المؤسس إلى أن التطبيق أصبح من أكثر التطبيقات تنزيلًا خلال فترة قليلة، مشيرا إلى أن الملايين ينتظرون التواصل مرة أخرى مع عائلاتهم وأصدقائهم عبر هذا التطبيق.

وكانت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات الحكومية الإماراتية قالت في بيان، الجمعةـ إن الإطار القانوني والتنظيمي في دولة الإمارات يمنع منعًا باتًا التجسس وأي من أشكاله وأن أي فعل من تلك الأفعال يعتبر جريمة معاقب عليها.

وتابعت الهيئة أنها تفرض معايير صارمة لحماية خصوصية مستخدمي التطبيقات الصوتية والمرئية عبر الإنترنت وبينها “توتوك”.

وكان فريق عمل تطبيق “توتوك” أشار في وقت سابق إلى أن مستخدمي أجهزة الهاتف المحمول العاملة بنظام أندرويد يستطيعون تحميل التطبيق وتشغيله على أجهزتهم من خلال موقع الشركة الرسمي.

وأوضح، فريق عمل التطبيق في رسالة وجهها إلى مستخدميه، أن مالكي أجهزة سامسونج وهواوي وشاومي وأوبو يستطيعون الوصول إلى التطبيق من خلال متاجر التطبيقات الخاصة بتلك الهواتف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى