أخبار الكويتهاشتاقات بلس

تعاون «هندسي»… بين الكويت وباكستان

وقّعت جمعية المهندسين الكويتية والمجلس الهندسي الباكستاني PEC مذكرة تفاهم، لتعزيز التعاون في مجال بناء القدرات الهندسية، وتحسين جودة التعليم الهندسي، ومزاولة المهنة الهندسية، ودعم المواهب، وتبادل الاعتراف بالمهندسين في البلدين.

وقّع المذكرة نائب رئيس الجمعية رئيس مركز التحكيم محمد السبيعي، مع السفير الباكستاني مالك فاروق، بحضور عضو مجلس إدارة الجمعية علي محسني وعدد من ممثلي الجانب الباكستاني.

وأكد السبيعي أن المذكرة تهدف الى دعم التعاون القائم بين البلدين، والاستفادة من قواعد البيانات للمهندسين في باكستان عند التقدم لعملية الاختبار والاعتماد المهني للراغبين في العمل بالكويت، لافتاً الى أن المجلس الهندسي الباكستاني يعمل على ضمان وإدارة التطوير المهني المستمر، ومساعدة الحكومة الفيديرالية في اعتماد وإنشاء معايير المنتجات والخدمات الهندسية، حيث يضم حالياً أكثر من 300 ألف مهندس في 30 تخصصاً.

وأضاف أن المذكرة تهدف أيضاً الى تعزيز التعاون بين جمعية في مجال بناء القدرات الهندسية، وتحسين جودة التعليم الهندسي ودعم المواهب والاعتراف المتبادل بالمهندسين وتبادل الخبرات، لافتاً الى اعتماد الجانبين لاتفاق واشنطن للاعتماد المهني WA، والذي يغطي معادلة كبيرة للمؤهلات الهندسية.

وأشار الى أن المذكرة تتيح للمهندسين في البلدين، الانخراط في برامج التطوير المهني المستمر، لتحسين القدرات الهندسية بشكل مشترك وزيادة المعرفة والمهارات الشخصية، مضيفاً أنها تشمل أيضا التعاون في مجال البحوث والمشاريع الهندسية.

 

المصدر: الراي

زر الذهاب إلى الأعلى