منوعات

تعرفي على أفضل ماسك لـ”الشعر الدهني” التالف

تتمثل أغلب مشاكل الشعر الدهني بمظهره الزيتي، الضعيف والخالي من الحيوية؛ بسبب الغدد الدهنيّة الموجودة في فروة الرأس، حيث أنها تُفرز الدهون المسؤولة عن نعومة الشعر، ولكن عندما تزيد كميات هذه الدهون المُفرّزة يظهر لدينا الشعر الدهني ومشاكله.

فيما يلي أفضل ماسك للشعر الدهني التالف للتخلص من مشاكله:

 

أفضل ماسك للشعر الدهني التالف:

خل التفاح للشعر الدهني: يُساعد حمض الأسيتيك الموجود في خل التفاح على توازن درجات الحموضة في فروة الرأس، والتحكم في إنتاج الزيوت والحد من تراكمها في الشعر، علاوة على ذلك فإنه يُضّفي جمالية وقوة للشعر، بحسب موقع stylecraze.
تحتاجين إلى 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح، كوب من الماء. أخلطي خل التفاح مع الماء جيداً، اغسلي الشعر بقليلٍ من الشامبو والماء، ضعي الخليط على الشعر واغسلي الشعر به، أتركي الخليط عدة دقائق على الشعر، قومي بغسل فروة الرأس والشعر بالماء البارد، كرري هذه الطريقة من مرتين إلى ثلاث مرات كل أسبوع للحصول على نتائج مُرضية.

ماسك الأوليفرا للشعر الدهني:

تملك الأوليفرا خصائص قابضة ومغذيات تُسيطر على إفراز الزيوت في فروة الرأس وتجعل الشعر ناعماً، وهي من أفضل طرق العلاج للشعر الدهني بحسب موقع livestrong.

تحتاجين إلى ملعقتين كبيرتين من المادة الهلامية في نبات الصبّار(جل الصبّار)، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، كوب من الماء. أخلطي المكونات معاً بالخلاط الكهربائي، طبقي الخليط على الشعر من الجذور إلى الأطراف وأتركيه لمدة نصف ساعة ثم أشطفيه بالماء البارد، مع تكرار تطبيق هذه الخلطة مرتين أسبوعياً.

روتين العناية بالشعر الدهني التالف:

استخدام شامبو الشعر باعتدال وتجتب استخدامه بشكل يومي، وذلك لحماية فروة الرأس والشعر من مشاكل الحساسية والتهيج، والمحافظة على زيوت الشعر الطبيعية.

الحرص على تنظيف فرشاة الشعر باستمرار من الشعر المتراكم والغبار.

استخدام فرشاة شعر ذات أسنان مُتفرقة.

تغيير فرشاة الشعر بين الحين والآخر.

تجنب استخدام منتجات الترطيب وزيوت الشعر.

استخدام شامبو وبلسم خاص بالشعر الدهني.

اتباع نظام غذائي صحيّ قليل الكربوهيدرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى