منوعات

تعرف على أغرب شجرة في العالم..تنتج 40 نوعا من الفاكهة (فيديو)

هل تخيلت يوما أن ترى شجرة واحدة تثمر أكثر من نوع فاكهة في نفس الوقت؟ .. بالطبع لم يخطر ببالك ذلك، ولكن ذلك أصبح حقيقة بل وصل الأمر أن تثمر شجرة 40 نوعا من الفاكهة مجتمعين.

سام فان أكن، مزارع وأستاذ مشارك في جامعة سيراكيوز بولاية نيويورك الأمريكية، استطاع تهجين شجرة تنتج 40 نوعا من الفاكهة، وبدأ في التخطيط للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، كخطوة تساعده في نقل مشروعه الطموح إلى سويسرا.

وقال سام في التقرير الذي بثته «سكاي نيوز»، أن شجرته تثمر أربعين صنف من الفواكه منها الكرز والمشمش والخوخ واللوز والنيكتارين، مشيرا إلى أنه يتواجد في سويسرا للعمل على تلقيح شجرة لتنتج 40 صنفا من التفاح السويسري.

وتمحورت فكرة مشروع المزارع الأمريكي حول قطع غصن شجرة معينة ولصقها بغصن الشجرة محل التجربة، فيلتئم نوعان فواكه، وتنتج الشجرة بعد ذلك أنواع فواكه متعددة منتمية لنفس الجنس، وهو ما يعرف باسم تقنية التطعيم.

ويقول «فان أكن»: «اختفاء التفاح من نيويورك لمدة 3 سنوات بسبب تعرض موسم إنتاج الثمرة لفترة دفء غير معتادة، هو الذي دفعني للتفكير في ذلك المشروع، فهو أمر مخيف أن تتخيل اختفاء فاكهة أو نوع من الطعام للأبد بسبب ظروف تغير المناخ».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى