رياضة

تعرف على المرشحين لجائزة أفضل لاعب في آسيا 2023-2024

تسلط الأضواء على الحفل السنوي جائزة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأفضل لاعب في آسيا 2023-2024، والذي سيقام في عاصمة كوريا الجنوبية سيؤول في 29 أكتوبر (تشرين الأول).

وكشف الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الألكتروني، عن 3 من أفضل لاعبي آسيا تم ترشيحهم للجائزة تقديراً لأدائهم المميز مع أنديتهم ومنتخب بلادهم:

يزن النعيمات

سيظل المشوار الذي حققه الأردن إلى نهائي كأس آسيا قطر 2023 محفوراً في ذاكرة مشجعي “النشامى” لفترة طويلة، وكان أحد الوجوه الرئيسية في هذا الإنجاز التاريخي هو يزن النعيمات، المرشح الأول من بلاده في تاريخ هذه الجائزة.

أكرم عفيف

كان من المناسب أن يسجل أكرم عفيف الهدف الأول في كأس آسيا 2023 وكذلك الهدف الأخير لها، لأنه بحلول الوقت الذي انتهت فيه المباراة، كان قد سيطر على البطولة بشكل لا يُصدق.

وعلى أرض قطر، نجح المهاجم المتألق في تسجيل 8 أهداف وتقديم 3 تمريرات حاسمة ليقود “العنابي” إلى التتويج باللقب الآسيوي للمرة الثانية على التوالي.

سول يونغ وو

بعد أن أثبت نفسه كأفضل اللاعبين في مركز الظهير في الدوري الكوري الجنوبي على مدار العامين الماضيين، وضع سول بصمته في المنتخب الوطني لكوريا الجنوبية في عام 2023، ويعتبر أول مرشح من منتخب “الشمشون” لهذه الجائزة منذ ها داي سونغ في عام 2013.

زر الذهاب إلى الأعلى