رياضة

تعرف على موعد مباراة إيطاليا وألبانيا والقنوات الناقلة

يواجه منتخب إيطاليا نظيره الألباني في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024″، السبت، الساعة 22:00 (توقيت الكويت)، على ملعب سيغنال إيدونا بارك، ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم معهما منتخبي إسبانيا وكرواتيا.

القنوات الناقلة:

beIN Sports HD 1 Max

beIN Sports HD 2 Max

beIN Sports HD 3 Max

تتطلع إيطاليا حاملة اللقب إلى تحقيق بداية لمشوارها في بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم أمام ألبانيا تضاهي بدايتها القوية في النسخة السابقة من البطولة، لكن ألبانيا تعتبر المباراة فرصة مثالية لتفجير مفاجأة.

وفي النسخة السابقة من البطولة في عام 2021، بدأت إيطاليا مشوارها بلقاء تركيا، التي توقع كثيرون أن تكون بمثابة الحصان الأسود في البطولة، لكن إيطاليا حققت فوزاً كبيراً 3-0، ومضت قدماً لتفوز بصدارة المجموعة بثلاثة انتصارات، لكن منتخب إيطاليا لا يتوقع مهمة سهلة في نسخة هذا العام إذ تضم المجموعة الثانية أيضاً إسبانيا وكرواتيا، وتعد مباراة ألبانيا هي الوحيدة التي تصب فيها الترشيحات بشكل كبير لصالح إيطاليا.

وقد يبدو المنتخب الألباني الحلقة الأضعف في المجموعة، نظراً لأنه ليس لديه ما يخسره، وسيسعى بقوة لتفجير مفاجأة وقتما يتاح له ذلك، وربما لا توجد أمامه فرصة أفضل من المباراة الأولى أمام إيطاليا.

وكما كان الحال قبل ثلاثة أعوام، تخوض إيطاليا البطولة الأوروبية غير مثقلة بضغوط اعتبارها المرشح الأوفر حظاً، ورغم أن الفوز على ألبانيا لن يغير تلك النظرة بالضرورة، لكنه سيمنحها الثقة المطلوبة للتحديات التالية.

ويواجه منتخب إيطاليا الذي يدربه لوتشيانو سباليتي، فريقاً يضم العديد من الوجوه المألوفة، إذ يضم منتخب ألبانيا عشرة لاعبين محترفين في أندية إيطالية، كما أن مدربه يحمل تجربة سابقة في إيطاليا.

وكان سيلفينيو واحداً من مساعدي روبرتو مانشيني خلال فترة تدريبه لإنتر ميلان، كما أن المدرب البرازيلي حاله كحال الكثيرين في المنتخب وفي ألبانيا بشكل عام يتحدث الإيطالية، لذلك لن تكون هناك الكثير من الأسرار على الملعب أو خارجه.

ولا تزال إيطاليا تترقب لياقة لاعب خط الوسط البارز نيكولو باريلا، وقد يحصل لاعب إنتر ميلان على راحة في البداية بقرار من سباليتي بدلاً من المخاطرة بغيابه في المباريات التالية، بينما عاد دافيدي فراتيسي للمشاركة في التدريبات بانتظام.

ومع معاناة إيطاليا مجدداً في العثور على هداف، يبدو أن جيانلوكا سكاماكا سيكون اللاعب الذي تعلق عليه الآمال في هز الشباك، وفي مباراة ألبانيا سيجد نفسه في مواجهة بيرات ديمسيتي زميله في أتالانتا.

وساعد الثنائي فريق أتلانتا في الفوز بأول لقب أوروبي له قبل أسابيع قليلة، عبر التتويج بالدوري الأوروبي بالفوز في النهائي على باير ليفركوزن، لكنهما سيكونان منافسين لبعضهما البعض في بطولة أوروبا.

وسجل سكاماكا هدفا واحدا للمنتخب خلال 16 مباراة، ولتحقيق بداية ناجحة، سيكون على إيطاليا اختراق الدفاع العنيد لألبانيا، التي لم تتلق سوى أربعة أهداف في التصفيات.

زر الذهاب إلى الأعلى