منوعاتهاشتاقات بلس

تعرّف على النظام الغذائي الكوري «K-Pop» الغذائي لفقدان الوزن

اكتسب النظام الغذائي الكوري أو نظام «K-Pop» الكثير من الزخم في السنوات الأخيرة، خاصة بين أولئك الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن. لكن ما هو النظام الغذائي الكوري لإنقاص الوزن وهل هو فعال؟

ان النظام الغذائي الكوري لفقدان الوزن يدور حول تناول الأطعمة المستوحاة من الأطعمة الكورية التقليدية. ويشجع الناس على تضمين الأطعمة الكاملة الغنية بالألياف والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى مع تجنب الكربوهيدرات المصنعة وغير الصحية والأطعمة المقلية والدهنية. علاوة على ذلك، فإنه يحد من الأطعمة التي تحتوي على القمح ومنتجات الألبان والسكريات المكررة والدهون الزائدة؛ وعادة ما يتضمن عددًا من الخضروات، مثل الملفوف وبراعم الفاصوليا والفلفل الحلو والخرشوف والفجل والبطاطا الحلوة، وذلك وفق ما نشر موقع «onlymyhealth» الطبي المتخصص.

هل يمكن أن يساعد النظام الغذائي الكوري بإنقاص الوزن؟
على الرغم من عدم وجود دليل مباشر يشير إلى أن النظام الغذائي الكوري يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن، فإن الأطعمة المدرجة في النظام الغذائي لها العديد من الفوائد الغذائية التي يقال إنها تساعد في إنقاص الوزن. إذ عادة ما تكون الوجبات الكورية غنية بالخضروات الغنية بالألياف.

ووفقًا لمراجعة نُشرت بـ«Journal Nutrition Reviews»، فإن الأطعمة الغنية بالألياف تحد من الجوع والرغبة الشديدة، مع تحسين الشبع أيضًا.

ويقال إن هذا بدوره يحافظ على زيادة الوزن. بالإضافة إلى ذلك، فإن نظام K-Pop الغذائي يحد من تناول الأطعمة الدهنية والسكرية، ما يقلل من تناول السعرات الحرارية العالية.

وأخيرًا، من أهم الأطباق في الوجبة الكورية التقليدية طبق جانبي يسمى الكيمتشي؛ حيث يُعرف الطعام المخمر بفوائده بإنقاص الوزن، فضلاً عن تأثيره على الصحة العامة.

وتشير دراسة نشرت بمجلة «أبحاث التغذية» إلى أن الكيمتشي المخمر يقلل من وزن الجسم ومؤشر كتلة الجسم ودهون الجسم وله أيضًا تأثيرات إيجابية على العوامل المختلفة المرتبطة بمتلازمة التمثيل الغذائي.

قواعد نظام K-Pop التي يجب اتباعها
دعونا نلقي نظرة على قواعد النظام الغذائي المرتبطة بالنظام الغذائي الكوري لفقدان الوزن:

– أضف المزيد من الخضار

– انتبه لنقص السعرات الحرارية (تناول سعرات حرارية أقل مما تحرقه)

– تمرن بانتظام

– قلل من الأطعمة الدهنية والمعالجة والسكرية

– تجنب تناول الوجبات الخفيفة والشراهة

– تناول الطعام باعتدال وتحكم في أحجام الوجبات.

قد تبدو الوجبات التقليدية الكورية مختلفة تمامًا عما جربته في منزلك. وبغض النظر، فإن ثراء المكونات وتنوع الأطعمة والفوائد هي سماتها التي لا تُفوت.

ونظرًا لأنه يُقال إنه تتم معالجته بشكل طفيف ومعروف بأنه غني بالأطعمة الليفية، بما في ذلك الخضروات الملونة، فقد يساعد النظام الغذائي الكوري في إنقاص الوزن وتحسين الصحة العامة.

 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى