رياضة

تفاصيل حفل جوائز دبي غلوب سوكر 2022 وقوائم المرشحين

تستضيف دبي دانة الدنيا الخميس، حفل جوائز دبي غلوب سوكر 2022، بحضور العديد من نجوم الساحرة المستديرة كرة القدم، من مدربين ولاعبين ووكلاء وإعلاميين.

سيتم الليلة الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز دبي غلوب سوكر 2022، في حفل بهيج بمدينة جميرا على الساعة 19:20 بتوقيت أبوظبي، والساعة 18:20 بتوقيت الكويت، كما سينطلق بالتزامن مع تسليم الجوائز مؤتمر دبي الدولي الرياضي.

وأعلنت جوائز غلوب سوكر عن القوائم المختصرة للمرشحين لجوائز الأفضل في 2022، والتي كان أبرزها جائزة أفضل لاعب في العالم.

أفضل لاعب

شهدت القائمة وجود نجم ليفربول المصري محمد صلاح، على رأس المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم، إلى جانب مهاجم مانشستر سيتي النرويجي إيرلينغ هالاند، ومهاجم ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيما المتوج بجائز أفضل لاعب في العالم المقدمة من مجلة “فرانس فوتبول”.

أفضل مدرب

في المقابل، سينافس مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المتوج بجائزة “غولدن بوي”، كل من الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، والبرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، على جائزة أفضل مدرب.

أفضل رئيس ناد

هناك أيضاً 5 أسماء مرشحين لجائزة أفضل رئيس رياضى من غلوب سوكر من أبرز القادة في كرة القدم العالمية، وهم خلدون المبارك، بينتو دا كوستا، هيربرت هاينر، وفلورنتينو بيريز وباولو سكاروني.

أفضل مدير رياضي

باولو مالديني نجم ميلان الإيطالي على رأس قائمة فئة أفضل مدرير رياضي لهذا العام، إلى جانب مايكل إدواردز جوليان (ليفربول)، وكريستيانو جيونتولي (نابولي)، وفريدريك ماسارا.

أفضل ناد

ثلاثة أندية عملاقة تتنافس على جائزة أفضل ناد في العالم، وهي ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي وليفربول الإنجليزيين.

تكريم الأساطير

سيتم خلال في الحفل تكريم ثلة من نجوم وأساطير اللعبة السابقين، وفي مقدمتهم الأسطورة البرازيلية روماريو، والنجم الإنجليزي واين روني، وغيرهم.

مؤتمر دبي الرياضي

بعيداً عن المرشحين للفوز بالجوائز، ستشهد دبي حضور العديد من نجوم العالم في مؤتمر دبي الرياضي، من بينهم نجم ميلان سابقاً البرتغالي روي كوستا، والذي يتحدث في جلسة مخصصة حول استقطاب وتطوير الموهوبين.

الجلسة نفسها ستشهد حضور المدرب الإسباني أوناي إيمري، الفائز عدة مرات بلقب كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والمدرب السابق لأندية آرسنال الانجليزي وإشبيلية وفياريال الاسبانيان وباريس سان جيرمان الفرنسي والمدرب الحالي لنادي أستون فيلا الإنجليزي.

راموس وإبراهيموفيتش حاضران

سيشارك الإسباني مدافع باريس سان جيرمان سيرجيو راموس،، ومهاجم ميلان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، في الجلسة الرئيسية، قبل 40 دقيقة من حفل الجوائز، في قاعة الجوهرة بمدينة جميرا.

الجلسة تُقام تحت عنوان “الطريق إلى البطولات”، وهي الجلسة الأولى التي تجمعهما في مواجهة بعضهما البعض خارج الملعب، بعد أن تواجها مرات عديدة داخل الملعب، حينما كان راموس مدافعاً في صفوف ريال مدريد وإبراهيموفيتش مهاجماً في برشلونة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى