أخبار الكويت

تكريم الفائزين بجائزة العمل الإنساني لدول مجلس التعاون في دورتها السادسة

برعاية وزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر الصباح، وبحضور خليجي وعربي رفيع المستوى، تنطلق صباح يوم الثلاثاء، فعاليات “حفل تكريم الفائزين بجائزة العمل الإنساني بدول مجلس التعاون الخليجي لعام2022م – الدورة السادسة “، وفعاليات “القمة الخليجية للعمل الإنساني لعام 2022م”، بتنظيم من الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية بالشراكة مع جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية كشريك إنساني، وبالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط ومعهد الإنجاز المتفوق للتدريب والإستشارات الإدارية والإقتصادية والمالية.

وستقام الفعالية في فندق ريجنسي الكويت، وسيحضر الفعالية ضيوف شرف من دول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى المكرمين والذي يمثلون جهات حكومية خليجية ومجتمعية بالإضافة إلى جهات خليجية خاصة لها دور بارز في مجالات العمل الإنساني على الصعيدين الوطني والدولي.

وتحمل الدورة السادسة اسم المغفور له بإذن الله سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة “يرحمه الله”، والذي كان راعيا للجائزة لدوراتها الخمسة السابقة، وشغل منصب نائب رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، حيث سيكون الدكتور محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة بمملكة البحرين ضيف الشرف الفخري للفعالية ممثلا عن أسرة سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة.

كما سيشارك في حفل افتتاح الفعالية كل من البروفيسور يوسف عبدالغفار رئيس مجلس إدارة الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية والدكتور بدر مال الله المدير العام للمعهد العربي للتخطيط كضيف شرف للفعالية، إضافة إلى الدكتور نبيل حمد العون رئيس مجلس إدارة جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية الشريك الإنساني للفعالية.

ويرأس هذه الفعالية الإنسانية، الأستاذ ضاري البعيجان عضو مجلس الإدارة المدير العام لجمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية من دولة الكويت، ويساعده في الإدارة الدكتور شهاب أحمد العثمان المدير العام لمعهد الإنجاز للتدريب والإستشارات الشريك المنظم.
ويشارك في رعاية هذا الحدث الكبير كل من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، إضافة إلى نماء الخيرية ومركز فنار لتوثيق العمل الإنساني.

وتشمل مراسم التكريم الشخصيات الخليجية الفائزة بجائزة العمل الإنساني لدول مجلس التعاون الخليجي لعام 2022م، وكذلك شخصيات وقيادات خليجية سيتم تكريمها “بوسام الإلتزام للمسؤولية المجتمعية لعام 2022م”، وسيتم إضافة إلى ذلك تكريم شخصيات ومؤسسات” بجوائز القيادة المجتمعية الخليجية المعطاءة (عطاء) لعام 2022م”.

كما سيتم تكريم شخصيات كويتية إعلامية لها دور بارز في دعم العمل الإنساني والخيري وذلك من خلال توظيف جهودهم ووسائطهم الإعلامية توظيفا قيميا “بجوائز التميز في مجال الإعلامي الإنساني المسؤول لعام 2022م “.

إضافة إلى ذلك، سيتم وبمناسبة تنظيم الفعالية تدشين عدد من المبادرات الإنسانية منها: مبادرة عربية لبناء قدرات مؤسسات رعاية الأيتام بالدول العربية، و”برنامج السلام لتمكين المنظمات العربية الإنسانية من أدوات المسؤولية المجتمعية”، وكذلك مشروع “وقف المسؤولية المجتمعية”.

كما ستتم خلال عقد “القمة الخليجية للعمل الإنسانية لعام 2022م” بمشاركة شخصيات خليجية كبيرة لها دور بارز في مجالات العمل الإنساني الخليجي من خلال تقديمهم أوراق عمل علمية رصينة حول الإبتكار والتنمية والتحول الرقمي في مجالات العمل الإنساني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى