ترندهاشتاقات بلس

تلفزيون الكويت… أنجزَ سهرات «عشاق وطن» الغنائية

انتهى تلفزيون دولة الكويت من تسجيل السهرات الغنائية الوطنية «عشاق وطن»، والتي تقوم وزارة الإعلام بإنتاجها، تحت إشراف ومتابعة من قطاع التلفزيون. وستعرض تلك السهرات الأربع خلال فترة الأعياد الوطنية في شهر فبراير الجاري.
وفي هذا الجانب، قال وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع التلفزيون سعود حمد الخالدي إن «هذه السهرات الغنائية الوطنية ثمرة توجيهات داعمة من وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد ناصر الجبري، ووكيل وزارة الإعلام منيرة سليمان الهويدي، وتعاون القطاع الهندسي بوزارة الإعلام، والتي تأتي تزامناً مع انطلاق مراسم رفع العلم، ومرور الذكرى الرابعة عشرة على تولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم في البلاد، ومرور الذكرى التاسعة والخمسين على الاستقلال، والذكرى التاسعة والعشرين على التحرير».
وأضاف الخالدي أن «سهرات (عشاق وطن) ستعكس أجواء الفرحة الوطنية، وتعيد إحياء العديد من الأغاني الوطنية الشهيرة والفنون الكويتية الأصيلة، وهي من إخراج جوهر الجويهل، ويقود الفرقة الموسيقية المايسترو الدكتور راشد النويشير، وبمشاركة نخبة من المطربين المخضرمين والشباب، على غرار محمد المسباح وفيصل السعد ومحمد البلوشي وصلاح حمد خليفة وخالد المسعود وناصر يوسف وزينب عوض وإسراء الحسيني».
ولفت الخالدي إلى أن «الفرقة الموسيقية تضم نخبة من الطاقات الشابة الكويتية الأكاديمية قوامها ستون عازفاً وكورالاً، وستقدم في كل حلقة مجموعة متنوعة من الأعمال الوطنية المتنوعة ما بين الماضي والحاضر»، مشيراً إلى أن السهرات تم تصويرها في مواقع خارجية في جسر جابر، حرصاً على إبراز معالم البلد الحضارية المتطورة.
من جانبه، عبّر قائد الفرقة الموسيقية المايسترو الدكتور راشد النويشير عن اعتزازه بالتعاون مع تلفزيون دولة الكويت خلال تلك السهرات الغنائية الوطنية التي استعادت إرثاً فنياً خالداً من الأغاني الوطنية الشهيرة التي تغنت بأصوات نخبة من المطربين الكويتيين والخليجيين والعرب، مثمناً دور الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون سعود الخالدي صاحب فكرة هذه السهرات والمشرف العام عليها، والذي حرص على التواجد وزيارة موقع التصوير والمتابعة أولاً بأول.
وذكر النويشير أن الفنان محمد المسباح سيشدو بأغان مثل «عادت لنا الأيام فوق السفينة»، «واحة الجهراء»، «دار مدارك بحر»، «نحن عدنا ننشد الهولو» و«يا ساحل الفنطاس». أما الفنان محمد البلوشي، فغنى «إحنا نفخر»، «يا وطن لك من يحبك» و«شمس الأعياد»، بينما شدا الفنان فيصل السعد بأغان من طراز «أم الثلاث أسوار»، «يا حماة الدار» و«عمّت أفراحنا في بلادنا».
 كما تغنى الفنان صلاح حمد خليفة بأغنيتين، هما «يا كويتنا لبنة على لبنة» و«يا كويت الحبيبة». والفنان خالد المسعود شدا بـ«باركي ياكويت»، و«هي الكويت موطني». 
وأضاف النويشير أن الفنانة زينب عوض قدمت مجموعة من الأغاني، هي «أقسمت يا كويت برب هذا البيت»، «الفجر نور»، «أقبل العيد يتهادى» و«سلمتك يا وطني أمري». والفنانة أسراء الحسيني غنت «الكويت هي دارنا»، «لا تسألوني مين أحب»، «شعب الكويت يا أمين»، «يد الشعب». وغنى الفنان ناصر يوسف «حديث السندباد»، و«علم الكويت»، و«حبيب الوطن»، و«ريح السواحل». كما قدّم كورال الفرقة الموسيقية المقدمة والنهاية لتلك السهرات بأغنية «هي الكويت موطني».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى