تكنولوجيا

تمهيدا لإقناع ماسك .. «تويتر» يختبر خاصية إظهار الرمز في الحسابات بعد التحقق

شغلت مشكلة حسابات الروبوت والبريد العشوائي على موقع تويتر، حيزا كبيرا في النزاع القضائي بين الشركة والرئيس التنفيذي لشركة تسلا “إيلون ماسك”، التي يمكن أن يؤدي الكشف عن نسبتها الحقيقية، إلى أن يكمل أغنى رجل في العالم اتفاقية استحواذه على الشبكة الاجتماعية مقابل 44 مليار دولار التي بدأها منذ نيسان (أبريل) الماضي. بحسب موقع theverge التقني.

ولذلك، ابتكرت شركة تويتر حلا جديدا لمعرفة نسبة الحسابات المزيفة، حيث دعت “تويتر” إلى إجراء تغييرات بسيطة تساعده على كيفية حصر عدد الحسابات المزيفة من إجمالي الأشخاص الحقيقيين الذين يستخدمون الموقع فعلا.

وكشفت المهندسة التقنية جين مانشون وونج، ميزة جديدة في أكواد تطبيق “تويتر”، من شأنها أن تضع علامة على الحسابات التي تحتوي على رقم هاتف تم التحقق منه.

وكما أشارت أيضا إلى وجود ميزة أخرى قيد الاختبار، تظهر عدد المشاهدات للتغريدات، التي يمكن لبعض المستخدمين الوصول إليها بالفعل لتغريداتهم الخاصة تحت عنوان “التحليلات”، ومع ذلك، قالت إنه من غير الواضح ما إذا كان هذا سيقتصر على المؤلف أم سيكون مرئيا للجميع على الموقع.

وتعد ميزة ربط الحساب برقم الهاتف، إحدى الطرق لإبراز أنه تم إنشاؤه بجهد أكبر وأن مالكه شخص طبيعي وليس روبوتا، حيث يمكن استخدامه لتصفية التغريدات التي تظهر بشكل بارز أو جعلها من خلال المستويات المختلفة لفلاتر الجودة.

وفي الوقت نفسه، يسمح “تويتر” أيضا للأشخاص بإضافة رقم الهاتف نفسه المرتبط بحسابه، إلى ما يصل إلى عشرة حسابات مختلفة، بينما يمكن للمطورين تصنيف الحسابات الآلية لإعلام الأشخاص بعدم وجود شخص وراء كل مشاركة.

وستتجاوز الحسابات التي تحمل علامة التحقق الزرقاء، خطوة “تويتر” الجديدة للتأكد من هوية الحسابات، حيث إن مثل هذه الحسابات قد تم التحقق منها في السابق، وتمتلك رقم هاتف أو عنوان بريد إلكتروني تم التحقق منه.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى