شباب وتعليم

توقيع اتفاقية تعاون بحثي بين «الجامعة الأميركية الدولية» و«معهد الكويت للأبحاث العلمية»

وقعت الجامعة الأميركية الدولية اتفاقية تعاون بحثي مع معهد الكويت للأبحاث العلمية، حيث مثل الجامعة عضو مجلس الأمناء في الجامعة الدكتور نائل العوضي، ومثل معهد الابحاث مدير عام المعهد الدكتور مشعان العتيبي.

وقال مدير معهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتور مشعان العتيبي على هامش توقيع الاتفاقية أمس في مقر المعهد في الشويخ، «نتشرف ونسعد في توقيع مثل هذه الاتفاقيات مع الجامعات الوطنية الحكومية والخاصة والتي لديها نشاط مشابه لنشاطنا في المعهد».

وأضاف العتيبي أن توقيع الاتفاقية مع الجامعة الأميركية الدولية له أثر إيجابي على كلا الطرفين حيث ستكون هناك استفادة متبادلة للإمكانات والخبرات، مبينا أن المعهد لديه العديد من الإمكانات البحثية المتنوعة في عدة مجالات، وفي المقابل الجامعة الأميركية الدولية لديها خبرات متخصصة.

ولفت إلى أن التعاون البحثي بين المراكز العلمية والمتخصصين يتجه لتحقيق الصالح العام لدولة الكويت، آملاً أن يكون هناك فريق مشترك لتفعيل الاتفاقية بين الطرفين.

ومن جهته، قال عضو مجلس الأمناء في الجامعة الأميركية الدولية الدكتور نائل العوضي، إن «معهد الابحاث أحد أبرز الصروح في البحث العلمي في الكويت، ونحن جامعة خاصة لكن طلبتنا أغلبهم كويتيون، ونأمل في استخدام مراكز البحث الموجودة في المعهد لتنمية قدرات اساتذتنا وطلابنا بما ينعكس بالاثر الايجابي على الوطن والمواطن، آملين أن تتوسع مجالات التعاون مع معهد الأبحاث في المستقبل».

وبدوره، قال نائب مدير الجامعة الأمركية الدولية للأبحاث الدكتور محمد القطان، إن الجامعة دخلت حالياً منحنى الأبحاث العلمية للمشاركة في رؤية الكويت 2035 بما يتناسب مع مجال البحث العلمي، مبينا أن الجامعة ستدخل في الابحاث العلمية المتعمقة التي تساهم في خدمة الكويت وتطور قدراته وكوادره.

ولفت إلى أنه تخصيص ميزانيات محددة للابحاث العلمية للارتقاء بالبلد الى المستويات المطلوبة لمواكبة الدول العالمية، حيث إن الجامعة ترى ان الابحاث العلمية هي رقم واحد في حل مشاكل البلد.

وأشار إلى أن «توقيع الجامعة لاول اتفاقية بخصوص الابحاث العلمية داخل الكويت كانت مع معهد الكويت للابحاث العلمية لأننا نراه انه اعرق جهة بحثية في الكويت وهي الجهة الاساسية في توجيه الأبحاث في البلد، مبينا أن العمل الحقيقي بعد توقيع الاتفاقية هو تفعيلها».

 

زر الذهاب إلى الأعلى