منوعات

توقيف نجل زوجة ولي العهد النروجي لمخالفته أمرا قضائيا تقييديا

أعلنت الشرطة النروجية السبت توقيف النجل الأكبر لزوجة ولي العهد الأميرة ميته ماريت بتهمة انتهاك أمر قضائي تقييدي يمنع التواصل امرأة اتُهم بالاعتداء عليها.

وكان ماريوس بورغ هويبي المولود العام 1997، أوقِف في 4 أغسطس الفائت بعد مشاجرة ليلية في شقة في أوسلو، واتُهم بإيذاء امرأة كان على علاقة غرامية معها، وفقا لوكالة «فرانس برس».

وأوضحت الشرطة في بيان أصدرته السبت أنها تلقّت في مطلع سبتمبر «معلومات تفيد بأن ماريوس هويبي أجرى، في مناسبات عدة، تواصلا غير مرغوب فيها مع المرأة المصنّفة ضحية» في ما حصل في 4 أغسطس.

وأضافت الشرطة أنها «فرضت أمرا تقييديا» على ماريوس هويبي بناء على هذه التقارير، يمنع تواصله من المرأة، «لكنها علمت أخيرا أنه خالف هذا الأمر، ولذلك قررت توقيفه بسبب خطر تكرار الجريمة»، موضحة أن التوقيف حصل عصر الجمعة.

وأشارت وسائل إعلام نروجية إلى أن الشرطة عثرت على سكين عالقة في أحد جدران غرفة نوم المرأة في الشقة خلال حادثة 4 أغسطس.

كذلك باتت الشرطة تشتبه في أنه ارتكب ممارسات عنف منزلي في حق امرأتين، ووجه تهديدات إلى شخص آخر.

وقال وكيل هويبي المحامي أوفيند براتلين لإذاعة «إن آر كاي» النروجية إن الشاب نفى هذه الاتهامات.

يعاني «اضطرابات نفسية»
وكان هويبي اعترف في منتصف أغسطس بأنه اعتدى على صديقته، مبررا فعلته بأنه كان «تحت تأثير الكحول والكوكايين»، مشيرا إلى أنه يعاني «اضطرابات نفسية».

وتولى هاكون وميته-ماريت تربية هويبي مع أخويه غير الشقيقين الأميرة إنغريد ألكسندرا (20 عاما) والأمير سفير ماغنوس (18 عاما)، ولكن على عكسهما، ليس له أي دور رسمي عام.

زر الذهاب إلى الأعلى