منوعات

توقيف وزيرة بالمالديف لممارسة “السحر الأسود” ضد رئيس البلاد

ألقت قوات الشرطة في جزر المالديف القبض على وزيرة البيئة والتغير المناخي والطاقة، فاطمة شامناز؛ بتهمة ممارسة «السحر الأسود» بحق الرئيس محمد مويزو. وأضافت الشرطة أن الوزيرة صدر قرار بحبسها لمدة أسبوع على ذمة التحقيقات مع اثنين آخرين، دون تقديم تفاصيل عن اعتقالها، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية. والوزيرة متهمة بممارسة «السحر الأسود» على الرئيس، حتى تتقرّب منه أكثر وتترقّى في مناصبها السياسية، وفقاً لتقارير محلية.

 

ويُعد منصب الوزيرة وظيفة مهمة في الدولة التي تقع على الخطوط الأمامية لأزمة المناخ، إذ حذّر خبراء البيئة في الأمم المتحدة من أن ارتفاع منسوب مياه البحار قد يجعلها غير صالحة للسكن فعلياً بحلول نهاية القرن، حسبما أفادت صحيفة «ساوث تشاينا مورنينغ بوست».

مقالات ذات صلة

ولا يُعد السحر جريمة جنائية بموجب قانون العقوبات في جزر المالديف ذات الأغلبية المسلمة، لكن عقوبته السجن لمدة ستة أشهر.

ووفقاً للصحيفة، فإن المواطنين في جزر المالديف يلجأون إلى السحر الأسود، معتقدين أنهم قادرون على كسب الخدمات ولعن المعارضين. وفي عام 2012 قمعت الشرطة مسيرة سياسية معارضة، بعد أن اتهمت المنظمين بإلقاء «ديك ملعون» على الضباط الذين دهموا مكاتبهم.

وأفاد موقع «ميهارو» الإخباري المحلي، الأسبوع الماضي، بأنه بعد تحقيق مطول للشرطة تبين أن امرأة تبلغ من العمر 62 عاماً تعرّضت للطعن حتى الموت على أيدي ثلاثة من الجيران في مانادو في أبريل (نيسان) 2023، بعد اتهامها بإجراء طقوس السحر الأسود.

زر الذهاب إلى الأعلى