تكنولوجيا

“تويتر” تتعهد بالامتثال التام لقواعد الإنترنت في الهند

تعهدت “تويتر” بالامتثال التام للوائح الإنترنت الجديدة في الهند، عقب خلافات مع الحكومة حول بعض القواعد الصادرة في فبراير، والتي وصفها النقاد بأنها قواعد لتقييد الخصوصية وحرية التعبير.

وقال أحد محامي الشركة لمحكمة دلهي العليا الخميس، إن “تويتر” عينت رئيساً مؤقتاً مسؤولاً عن الامتثال، والذي سوف يعين مسؤول شكاوى بحلول 11 يوليو، مع إنشاء مكتب في الهند في غضون ثمانية أسابيع.

ويذكر أن المسؤولين قد طالبوا “فيسبوك” و”تويتر” بإزالة مئات المنشورات هذا العام، والكشف عن معلومات المستخدمين الحساسة والخضوع لنظام تنظيمي يتضمن أحكاماً محتملة بالسجن للمديرين التنفيذيين إذا لم تمتثل تلك الشركات.

مقالات ذات صلة

وكانت شركات أخرى مثل “فيسبوك” و”واتساب” و”جوجل” وغيرها قد حددت بالفعل إطاراً زمنياً للامتثال، حيث بدأت في تقديم تقارير بشكاوى المستخدمين، امتثالاً للقواعد الجديدة، في حين ظلت “تويتر” متمنعة عن الامتثال.

واتهمت الحكومة شركات وسائل التواصل الاجتماعي بانتهاك السيادة الرقمية للدولة، بينما ترى شركات التكنولوجيا أن القواعد الجديدة تنتهك حقوق الخصوصية للمستخدمين، ومن المرتقب أن تنظر المحكمة العليا في الهند في طلب الحكومة للبت في القضية غدًا الجمعة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى