رياضة

تياغو سيلفا يحتفل بعودته إلى فلومينينسي البرازيلي

قال لاعب تشيلسي الإنجليزي سابقا تياغو سيلفا، إنه عاد إلى داره خلال حفل تقديمه الحاشد لاعباً جديداً في صفوف فلومينينسي البرازيلي، المتوج بطلاً لكأس ليبرتادوريس 2023.

أكد اللاعب المخضرم صاحب الـ39 عاماً: “أنتم لا تعرفون كم هو مميز بالنسبة لي أن أعود إلى الدار.. كنت أعلم أن هذا سيحدث”، وذلك خلال حفل تقديمه الذي استمر نحو ثلاث ساعات في ملعب ماراكانا المكتظ بالمشجعين، الذين غنوا النشيد الوطني ولوحوا برايات تحمل ألوان النادي.

وقال المدافع، العائد إلى الفريق الذي نشأ فيه وبدأ مسيرته كلاعب عندما كان طفلاً، بتأثر إن رجوعه كان “إظهاراً للمحبة للمؤسسة والجماهير وكرة القدم”.

مقالات ذات صلة

ويصل سيلفا إلى فلومينينسي الذي وقع معه حتى يونيو 2026، في لحظة سيئة للفريق الذي يحتل المركز الخامس عشر في ترتيب الدوري البرازيلي.

وسيكون في انتظاره بالنادي مارسيلو، وهو مجد قديم آخر شاركه اللعب في فلومينينسي منذ سنوات وفي المنتخب كذلك.

ورحل سيلفا إلى كرة القدم الأوروبية في عام 2009 لينضم إلى إيه سي ميلان، وانتقل لاحقاً إلى باريس سان جيرمان في واحدة من أغلى الصفقات في التاريخ بالنسبة لمدافع.

وبعدما لعب ثماني سنوات مع المنتخب الفرنسي وفاز بسلسلة من البطولات المحلية، انتهى به الأمر في تشيلسي في عام 2020، حيث أمضى المواسم الأربعة الماضية.

وحصل سيلفا مع المنتخب البرازيلي على الميدالية البرونزية في أولمبياد بكين عام 2008 والميدالية الفضية في أولمبياد لندن عام 2012، بالإضافة إلى فوزه بكأس القارات عام 2013 وكوبا أمريكا عام 2019.

زر الذهاب إلى الأعلى