تكنولوجيا

“تيك توك” تنأى بنفسها عن الصين وتفكر في اتخاذ بريطانيا مقر رئيسي لها

أجرت الشركة المشغلة لتطبيق تيك توك محادثات مع الحكومة البريطانية على مدى الأشهر القليلة الماضية لجعل مقرها في لندن، في إطار استراتيجية للنأي بنفسها عن ملكية الصين لها.

وبحسب “رويترز”، فإن لندن من بين عدة أماكن تدرسها الشركة، لكن لم يتم اتخاذ قرار بعد.

ولم يتضح بعد الأماكن الأخرى التي يجري دراستها. لكن الشركة تعاقدت مع شخصيات بارزة في كاليفورنيا هذا العام من بينها كيفن ماير أحد المديرين التنفيذيين السابقين لشركة والت ديزني ليكون الرئيس التنفيذي لـ”تيك توك” ومقره الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

وتواجه “تيك توك” تدقيقا كبيرا في واشنطن، بسبب شكوك بأن الصين ربما تجبر الشركة على تسليم بيانات المستخدمين. وتملك “تيك توك” شركة بايت دانس التي مقرها الصين.

وتركز الشركة إلى حد كبير على مشكلاتها في الولايات المتحدة خلال الأسابيع القليلة الماضية، لكنها لم تستبعد لندن مكانا محتملا لمقرها الرئيس الجديد. وقال مسؤول في الشركة، إن من المتوقع أن تزيد “تيك توك” بشكل كبير عدد العاملين فيها في لندن والمواقع الرئيسة الأخرى خارج الصين خلال الأعوام المقبلة.

وأوضحت صحيفة “صنداي تايمز”، أن “تيك توك” أوقفت المحادثات مع الحكومة البريطانية لفتح مقر رئيس عالمي لها في بريطانيا. لكن مصدرا قال، إن “تيك توك” ما زالت تجري مباحثات مع الحكومة البريطانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى