رياضةهاشتاقات بلس

ثامر عناد: فوز “الأزرق” على الصين تايبيه سيكون دفعة معنوية للاعبين قبل خوض تصفيات كأس العرب

شدد ثامر عناد مدرب منتخب الكويت على أن الفريق مطالب بتطوير مستواه في المستقبل، وذلك بعد الفوز على الصين تايبيه 2-1 الثلاثاء على ستاد جابر الأحمد الدولي في الكويت، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وسجل يوسف ناصر هدفي الكويت في الدقيقتين 14 و72، في حين أحرز تشون تشينغ وو (51) هدف الصين تايبيه.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز أستراليا على الأردن 1-0 على نفس الملعب.

وأنهى منتخب أستراليا المنافسة بالعلامة الكاملة بعدما رفع رصيده إلى 24 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 14 نقطة للأردن و11 من سبع مباريات للكويت و6 لنيبال ولا شيء للصين تايبيه، حيث فازت أستراليا بصدارة المجموعة وتأهلت للدور النهائي في تصفيات كأس العالم.

وقال عناد: لم تكن المباراة صعبة من الناحية البدنية، ولكنها كانت مرهقة من الناحية الذهنية، قاتل اللاعبون بقوة من أجل تحقيق الفوز اليوم رغم صمود منتخب الصين تايبيه.

وأضاف: قمنا بإشراك وجوه جديدة اليوم، وكان بعض اللاعبين يخوضون المباراة الدولية الأولى بالنسبة لهم، بدأ فريقنا المباراة بصورة جيدة، ولكن فقدنا التركيز مطلع الشوط الثاني وهذا سمح لمنتخب الصين تايبيه بالتسجيل.

وأوضح: فوز اليوم سيكون دفعة معنوية للاعبين قبل خوض تصفيات كأس العرب، وسوف نعمل على تعافي اللاعبين قبل أن نركز على الاستعدادات.

في المقابل قال فوم كا-نهوم مدرب الصين تايبيه: لاعبونا الشباب أدوا ما عليهم، وربما ما قدموه أمام الأزرق بمثابة بداية لمستقبل أفضل للصين تايبيه.

وأردف بالقول: أسعى للتركيز على لاعبي فريقي من أجل التطور وتقديم الأفضل مع المنتخب في الاستحقاقات المقبلة.. منتخب الكويت يمتلك لاعبين من أصحاب المهارات والقدرات الفنيه العالية.

وكانت المباريات السابقة لمنتخب الكويت شهدت فوزه على نيبال 7-0 قبل أن يخسر أمام أستراليا 0-3 ويتعادل مع الأردن 0-0، ثم فاز على الصين تايبيه 9-0 وعلى نيبال 1-0 وخسر أمام أستراليا 0-3 وتعادل مع الأردن 0-0.

في المقابل تعرض منتخب الصين تايبيه لسبع خسائر أمام الأردن 1-2 ونيبال 0-2 وأستراليا 1-7 والكويت 0-9 والأردن 0-5 ونيبال 0-2 وأستراليا 1-5.

ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى