رياضة

ثامر عناد يقترح تطبيق ” النموذج السوري” في قيادة تدريبات الأزرق عبر الكمبيوتر

يبذل الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بقيادة المدرب ثامر عناد ومساعده التونسي خليل الجبالي جهوداً كبيرة للتواصل مع لاعبي «الأزرق» من أجل ترتيب إقامة حصص تدريبية عن بعد , خصوصاً في ظل الإجراءات الوقائية المفروضة حالياً للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال عناد في تصريحات نشرتها صحيفة “الراي” الكويتية إنه يسعى من خلال تطبيق هذه الفكرة إلى المحافظة على اللياقة البدنية للاعبين في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، وأنه يعكف مع مساعديه على تخصيص تدريبات متنوعة عن بعد، تسهل من عملية استعادتهم للياقة البدنية في حال استئناف التدريبات الميدانية بعد انتهاء الأزمة.

كما أوضح: «الجبالي يقوم يومياً بإعداد برنامج تدريبي لكل لاعب على حدة يطبقه من داخل منزله، وهناك تجاوب كبير من اللاعبين الذين نلتمس للبعض منهم العذر خصوصاً من يعمل في الجهات المنوط بها مكافحة الوباء مثل الشرطة أو الجيش أو وزارة الصحة».

وكشف ثامر عناد أنه يسعى إلى التنسيق مع المسؤولين في اتحاد اللعبة من أجل إنشاء «منصة إلكترونية» أو دائرة مغلقة يستطيع من خلالها مشاهدة اللاعبين كافة مباشرة في الوقت نفسه، ليكون بإمكانه شرح ما يجب القيام به، والتحكم في ما يفعلوه كل منهم، وتصحيح أي خطأ في التنفيذ أو التكنيك.

وألمح عناد أنه متواصل مع صديقه المدير الفني السابق لـ«الأزرق» ومدرب منتخب سورية الحالي، التونسي نبيل معلول، حيث أوضح له أنه يقود تدريبات المنتخب السوري من تونس عبر الكمبيوتر، وشرح له طريقة القيام ببرنامج الاتصال مع اللاعبين، وقال بأنه سيقوم بعرضه على مجلس إدارة اتحاد كرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى