أخبار العالم

ثلاثة أمريكيين وأوكرانييَن بين قتلى هجوم حماس

قالت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الإثنين، إن عدداً من الأمريكيين قتلوا خلال الهجوم الذي نفذته حركة حماس، فجر السبت، وطال مواقع عسكرية وبلدات ومدن إسرائيلية متاخمة لغزة.

وقالت شبكة CNN الأمريكية، نقلاً عن وثيقة داخلية للحكومة الأمريكية اطلعت عليها، إن “3 أمريكيين على الأقل قتلوا في أعقاب الهجمات التي وقعت في إسرائيل بالقرب من حدود غزة”.

وأضافت “تقول المذكرة الداخلية إن وزارة الخارجية على علم بمقتل ثلاثة مواطنين أمريكيين في محيط غزة، بالإضافة إلى أمريكيين آخرين لم يتم تحديد مصيرهم”.

وأشارت إلى أن السفارة الأمريكية في القدس، حدثت خطط الطوارئ الخاصة بها تحسباً لأي عملية إجلاء محتملة عن طريق البر أو الجو، وفقاً للمذكرة.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأحد، إن اثنين من مواطني بلاده لقيا حتفهما في المواجهات التي تجري في إسرائيل، مضيفاً أن أكثر من 100 مواطن اتصلوا بسفارة أوكرانيا هناك، وأضاف في خطابه المسائي المصور “للأسف، تأكدت وفاة مواطنين أوكرانيين”.

دعوات لإدانة حماس
وفي السياق، دعت الولايات المتحدة، الأحد، جميع أعضاء مجلس الأمن الدولي الذين عقدوا اجتماعاً طارئاً، إلى إدانة “حازمة” لهجوم حركة حماس على إسرائيل.

وصرح مساعد السفير الأمريكي لدى المنظمة الدولية روبرت وود للصحافيين، قبيل اجتماع مجلس الأمن المغلق: “نأمل أن يدين جميع أعضاء مجلس الأمن بحزم ما حصل” في إسرائيل.

وقالت مصادر دبلوماسية إن أعضاء المجلس يبحثون إصدار بيان مشترك، لكن المشاورات صعبة.

زر الذهاب إلى الأعلى