شباب وتعليم

جامعة الشرق الأوسط الأمريكية “AUM” تستضيف فرقة الكوكي وون العالمية

بمناسبة مرور 40 عاماً على العلاقات الدبلوماسية والشراكة المثمرة بين دولة الكويت وكوريا الجنوبية، استضافت جامعة الشرق الأوسط الأمريكية «AUM» في مركزها الثقافي احتفالاً للسفارة الكورية الجنوبية ، والذي تضمّن عرضًا لفريق «الكوكي وون» الاستعراضي من الأكاديمية العالمية للتايكواندو، وذلك بحضور السفير الكوري هونغ يونغ جي، وعدد من السفراء لدى الكويت، والذين تمّت دعوتهم من قبل السفارة ومنهم: سفير طاجيكستان زبيد الله زبيدوف، سفير الصين لي مينغ قانغ، سفير ماليزيا داتو محمد علي سلامات، سفير جمهورية فيتنام ترينه مينه مانه، سفير قرغيزستان ساماركول أدامقولوفا، سفير سلوفاكيا إيجور هايدوشيك، سفير اندونيسيا تري تاريات، سفير جمهورية مصر العربية طارق القوني، سفير رومانيا دانيل تناسي، سفير جمهورية هندوراس لويس الونزو غالايانو، رئيس مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الدكتور سامر حدادين، وممثّلين عن سفارات فيتنام، هولند، تايلتد، بلجيكا والمكسيك. 

كما حضر الحفل أيضًا عدداً من الدبلوماسيين ورجال الأعمال ورئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط الأمريكية فهد العثمان وأعضاء هيئة التدريس والطلاب في «AUM». 

وفي بداية الاحتفال ألقى رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط الأمريكية فهد العثمان كلمةً رحّب فيها بسفير جمهورية كوريا والوفد المرافق له وبالضيوف المشاركين بالإحتفال بمناسبة مرور أربعين عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين دولة الكويت وجمهورية كوريا الجنوبية. ولفت العثمان إلى أن رسالة جامعة الشرق الأوسط الأمريكية لديها جناحين، الأول هو توفير تجربة تعليمية للطلاب تواكب تطوّر القرن الحادي والعشرين، لتمكينهم من الاستعداد لخوض التجارب الحياتية بشكل عام والمهنية بشكل خاص. أما الثاني فهو دور AUM في تسهيل وتوفير الوعي والتطوّر في الكويت والمنطقة في مجالات عدة كالثقافة والعلوم والاقتصاد وغيرها. وأضاف: «إن إنشاء مركز ثقافي بهذا التطور والجمال هو شهادة على التزامنا برسالة AUM، وإن احتفالنا اليوم هو مثال على سعينا للالتزام بهذه الرسالة وبتحقيق التبادل الثقافي وتعزيز مفهوم التنوّع بين الشعوب في مجتمعنا عمومًا وفي AUM خصوصًا». 

وختم العثمان شاكراً سفير جمهورية كوريا والوفد المرافق وفريق جامعة الشرق الأوسط الأمريكية على تنظيم هذا العرض. بدوره، شكر السفير الكوري هونغ يونغ جي، جامعة الشرق الأوسط الأمريكية ورئيس مجلس أمنائها فهد العثمان على استضافتهم للاحتفال، كما شكر الحضور والفعاليات الكويتية التي شاركت في هذه المناسبة المميّزة للاحتفال بالعلاقات الدبلوماسية بين دولة الكويت وجمهورية كوريا. 

واعتبر أنه خلال هذه السنوات نظّمت سفارة كوريا الجنوبية العديد من النشاطات الثقافية التي عرّفت بالموسيقى والدراما والتراث الكوري وغيره، انما هذا الاحتفال له ميزة خاصة بحيث تستضيف السفارة فريق الكوكي وون الإستعراضي للتايكواندو، لافتاً إلى أن التايكواندو هي واحدة من الفنون القتالية الكورية التقليدية والرياضة الوطنية في كوريا الجنوبية حيث تمّ إنشاؤها ووضع قوانينها. 

وقال السفير يونغ جي: «أنا سعيد بوجودي في AUM وهي واحدة من أكثر الجامعات تميّزاً في الكويت والمنطقة، وتستضيف اليوم فريق الكوكي وون الاستعراضي للتايكواندوا وهي الفن القتالي الأقوى والأكثر شعبية في العالم بحسب الإحصاءات، والتي أصبحت عالمية مع انضمامها للألعاب الأولمبية وغيرها من المسابقات حول العالم.

كما اشتهرت هذه الرياضة في بلدان الشرق الأوسط ومنها الكويت، منذ نحو أربعين عاماً مع دخول عدد من الشركات الكورية الجنوبية الكبرى إلى البلاد كشركتي «هيونداي» و«سامسونغ»، وبدأت العلاقات تتوطّد أكثر بين الكويت وجمهورية كوريا على كافّة المستويات بحيث تمّ إنشاء ناد خاص بالتايكواندو لتدريب الشباب الكويتي».

وأشار السفير الكوري إلى أن التايكواندو تهذّب الأفراد عقليًا وجسديًا، وتعطيهم الفرصة لبناء علاقات مع أشخاص من مختلف الثقافات والتعرّف عليهم، متمنيًا أن يتمكن العديد من الأشخاص من التعرّف على كوريا الجنوبية وتمتين علاقات الصداقة بين الشعبين من خلال التايكواندو. 

وأضاف: «أنا منبهر جداً بمركز AUM الثقافي وبإدارته التي تهتم بأدقّ التفاصيل وتوفّر أحدث المعدات والتقنيات المرئية والصوتية وغيرها، لقد تمّ تقديم خدمات فاقت التوقعات وهي من الأهمّ على مستوى الكويت»، منوّهًا بفريق العمل الذي يقوم بأداء محترف ولائق سعيًا لتقديم كافّة الخدمات المتاحة ولإنجاح التعاون بين السفارة والجامعة. 

وأمل السفير أن يكون هناك المزيد من التعاون الثقافي والأكاديمي في المستقبل بين السفارة وجامعة الشرق الأوسط الأمريكية بهدف تعزيز التنوّع الثقافي، وأن يكون هناك العديد من الفرص لتحضير زيارات أكاديمية يستطيع من خلالها طلاب AUM التعرّف على جمهورية كوريا. عرض قتالي مبهر لفريق الكوكي وون هذا وقد تضمّن الحفل عرضًا لفريق التايكواندو الكويتي، وآخر لفريق الكوكي وون الإستعراضي من الأكاديمية العالمية للتايكواندو في كوريا الجنوبية. 

وتُعتبر هذه الفرقة من أشهر فرق عروض التايكواندو حول العالم حيث قدّمت عروضًا مختلفة في أكثر من 120 دولةً. وقد قدّمت الفرقة عرضًا مبهراً للفنون القتالية وحركات الدفاع عن النفس وأبرز تقنيات التايكواندو تقدّمًا التي ترتكز على التركيز وتوجيه الركلات بشكل أساسي. كما قام أعضاء فريق الكوكي وون في نهاية الإحتفال بإشراك الجمهور بالعرض من خلال تعليمهم بعض الفنون القتالية الأولية للتايكواندو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى