شباب وتعليم

جامعة الشرق الأوسط الأمريكية «AUM» تنظّم احتفالها السنوي لتوزيع جوائز الشركات المتميزة

تقديراً لشراكتها الإستراتيجية مع نخبة من الشركات المحلية والعالمية المتميزة في الكويت، أقامت جامعة الشرق الأوسط الأميركية، احتفالها السنوي لتوزيع جوائز الشركات المتميزة AUM Corporate Awards 2024، وذلك لتكريم الشركات التي شاركت في معرض التوظيف العاشر ولدعمهم الاستثنائي لخريجي الجامعة وإتاحة فرص التدريب والتوظيف أمامهم ودعم الفئات الشبابية الكويتية.

وقد تم تنظيم الحفل في الحرم الجامعي بحضور نائب رئيس مجلس إدارة «هيومن سوفت» طارق العثمان، الذي أعرب خلال كلمته عن فخره بتسليط الضوء على الشركات المتميزة قائلاً: «أود بالبداية أن أشكركم على حضوركم وتواجدكم معنا. فكلنا مجتمعون الليلة لهدف واحد، وهو أن نرى طلبتنا ناجحين في حياتهم ومسيرتهم المهنية».

وشدّد على أن علاقة الجامعة لا تنتهي بتخرّج الطلبة، بل تستمر. وواحد من أهم الأهداف هو أن نراهم ناجحين في حياتهم. وأكمل: «ومعكم وبثقتكم بطلبتنا، سيحققون أحلامهم وأمنياتهم».

وفي نهاية حديثه، أعرب طارق العثمان عن شكره للشركات والمؤسسات على ثقتهم في طلبة وخريجي AUM، وعلى تبني مسيرتهم المهنية وتدريبهم، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم ليكونوا رواد أعمال وقادة المستقبل. واختتم حديثه متمنياً النجاح للجميع.

تكريم الشركات الأكثر استقطاباً

وتم تخصيص جوائز لعدة فئات أهمها الشركات التي وظفت أكبر عدد من خريجي AUM والشركات الأكثر استقطاباً لطلبات التوظيف خلال المعرض الوظيفي.

كما تم تكريم جميع الشركات المشاركة في المعرض والبالغ عددها نحو الـ 50 شركة من ضمنها: بنك الكويت الوطني، وإس أل بيSLB، وويذرفورد الدولية، وبنك برقان، وبنك بوبيان، وشركة الاتصالات المتنقلة زين، وصناعات الغانم، وشركة نفط الكويت، والبنك الأهلي الكويتي، وبنك الكويت التجاري، ومعهد الكويت للأبحاث العلمية، وإيكويت للبتروكيماويات، والهيئة العامة للاستثمار، وأوريدو، وبيكر هيوز، وبنك وربة، ومجموعة الخليج للتأمين، وشركة كارير (Carrier)، وشركة KDD، ودي إتش إل إكسبريس (DHL)، وشركة ديار المتحدة، وإنجاز الكويت، وآيسك الكويت، والحمرا للاستشارات الاقتصادية، ووزارة المالية، وعلي عبدالوهاب المطوع، وشركة المتكاملة اللوجيستية، وكيه بي إم جي (KPMG)، ومجموعة أباريل، ولوياك، وإرنست ويونغ، وطيران الجزيرة، ومجموعة الحساوي، ومجموعة تاول العالمية القابضة، وشركة المرطبات العربية ABC، وشركة صناعة البتروكيماويات البترولية، وAZN وشركة سيتي غروب.

تكريم الشركات المتميزة

وخلال الحفل، ثمّن ممثلو الشركات كفاءة طلبة وخريجي AUM وسعيهم لبناء مسيرة مهنية ناجحة. كما أشادوا بجهودهم وإنجازاتهم وأثنوا على كل ما يحققه الطلبة والخريجون من نجاحات تضاف إلى مسيرتهم.

«بنك الكويت الوطني»

من جانبها، قالت مدير إدارة استقطاب المواهب في بنك الكويت الوطني غدير الكوهيجي:«نتطلع كل سنة لهذا المعرض لنتعرف على خيرة الشباب الموهوبين والمستعدين لخوض سوق العمل».

«إس أل بي SLB»

من جهته، أمل مدير الموارد البشرية – الكويت في SLB رافائيل ثيرون ديسماسير، بأن تستمر الشراكة مع AUM لسنوات طويلة.

«ويذرفورد الدولية»

وقال ممثل «ويذرفورد الدولية -الكويت» باسل العراضة: «AUM» شريكتنا مند البداية.«معبراً عن فخره بتخريج دفعات مميزة ممن انضموا إلى الشركة. مشيراً إلى أنه يمكن بالفعل الاعتماد عليهم».

«برقان»

وتحدث مدير عام – الموارد البشرية والتطوير في بنك برقان نقيب أمين،، قائلاً: «AUM» دائماً حريصة على تثقيف طلبتها، وتشجيعهم في تطبيق ما يتعلمونه في قاعات الدراسة ليحرزوا دائماً المراكز الأولى. وهذا ما نراه بشكلٍ مستمر في المسابقات التي يشاركون بها.

«بوبيان»

وعبر مدير تنفيذي – مجموعة الموارد البشرية في بنك بوبيان، خالد الرحماني، بأن «خريجي AUM من أنجح الموظفين لدينا.

وشدد أن حضورهم في المعرض هدفه توعية الطالب على الوظائف المتاحة في السوق حالياً».

«زين الكويت»

وأعرب حمد المصيبيح مدير إدارة العلاقات المؤسسية بشركة «زين الكويت»، عن سعادته بالشراكة مع جامعة AUM التي تحمل طابعاً مميزاً ومختلفاً مع شركة «زين الكويت»، مؤكداً تميز خريجي الجامعة بالشغف في عملهم، وبأنهم كشركة دائماً ما يلمسون الفرق في خريجي AUM وطريقة عملهم، وطريقة الإبداع التي يقدمونها في مختلف مجالات العمل، وأنهم يفتخرون بأن أفضل قصص النجاح في «زين الكويت» تحصل بفضل خرّيجي AUM.

«صناعات الغانم»

بدوره، شكر جاسم الحساوي، مدير أول – الموارد البشرية في شركة صناعات الغانم، جامعة AUM على دورها المتميز وفتح باب التواصل والربط ما بين خريجيها وشركات القطاع الخاص، وصناعات الغانم بشكلٍ خاص؛ وأضاف بأن شباب وخريجي الجامعة يتميزون بالثقة بالنفس والقدرة على تحصيل المعلومات وتطوير العمل.

«نفط الكويت»

ومن جانبه، تمنى الرئيس الإداري لقسم التوظيف في شركة نفط الكويت، إبراهيم الرخيّص، أن يستمر التعاون بين الشركة والجامعة في مجال التوظيف والتدريب على مستويات عالية.

«البنك الأهلي الكويتي»

كما عبر مساعد المدير العام في قسم الموارد البشرية في البنك الأهلي الكويتي عمر عبدالجادر،عن تقديره لجهود الجامعة في صقل وتأهيل الخريجين لخوض الحياة المهنية، مشيراً إلى أن الجامعة لا تهتم فقط بالجانب الأكاديمي بل أيضاً بالجانب العملي وبناء شخصية الطالب، وهذا ما يبدو واضحاً خلال عملية التوظيف.

«التجاري»

وأشار مدير عام قطاع الموارد البشرية في البنك التجاري الكويتي، صادق عبدالله، إلى أن جامعة AUM دائماً سباقة في مجالات التوظيف، مؤكداً أن طالب AUM يجمع بين الجانب العملي والنظري.

معهد الكويت للأبحاث

العلمية

من جهته، شكر أخصائي مهام خاصة في إدارة الموارد البشرية بمعهد الكويت للأبحاث العلمية، عبدالله النصار، الطلبة على اهتمامهم بزيارة جناح المعهد خلال المعرض الوظيفي.

«إيكويت» للبتروكيماويات

قال مدير استقطاب المواهب، في شركة «إيكويت» للبتروكيماويات ضاري محمد البغلي، إن المشاركة في المعرض ليس فقط لعرض الفرص الوظيفة، إلا أنه فرصة تواصل فعالة بين جهات العمل والطلبة، معرباً عن فخره بالشراكة المتميزة بين الشركة والجامعة، كاشفاً عن وجود خريجين في الشركة من هذا الصرح العظيم جامعة AUM. كما أشار إلى أن نجاح الجامعة بجعل كل طالب يشعر بأنه مميز وبأن الجامعة تساهم بشكلٍ كبير في رسم مستقبل الكويت من خلال تزويد سوق العمل بموظفين مميزين.

الهيئة العامة للاستثمار

أعرب أخصائي تدريب في الهيئة العامة للاستثمار عبدالمحسن أمير، عن تقديره للمجهود الكبير لتأهيل الطلبة والكوادر المميزة، بما يفيد المجتمع، ويصنع قادة المستقبل.

قال مدير إدارة الاتصال التسويقي ووسائل التواصل الاجتماعي في شركة أوريدو، ناصر العبدالله، بأن شهادته مجروحة لأنه واحد من خريجي الجامعة. خاتماً بأنه فخور بخريجي الجامعة الذين يعملون في «أوريدو».

بيكر هيوز

وبدورها، قالت مديرة التسويق في بيكر هيوز سارة الزايد، بأنها دائما فخورة بالمشاركة في المعرض الوظيفي، مشيرة إلى وجود نخبة من خريجي الجامعة في الشركة. كما عبرت عن انبهارها بالطلبة الذين قابلتهم خلال المعرض الوظيفي.

«وربة»

وأشار برّاك النقّاص، مدير استقطاب المواهب والمكافآت الإجمالية – مجموعة الموارد البشرية والخدمات العامة في بنك وربة، إلى أن أكثر ما يميز جامعة AUM هو صقل شخصية الخريج، وبأن أكثر ما يميز طلبة AUM هو الشغف والقدرة على العمل الجماعي والرغبة في التعلم والنجاح.

«مجموعة الخليج للتأمين»

وأوضح أحمد حسين، المدير التنفيذي لقسم البحرية والطيران وقسم الطوارئ، أن مجموعة الخليج للتأمين، حريصة على المشاركة في فعاليات الجامعة، وذلك نظرًا للفائدة التي تعود على الطلبة والخريجين، مشيراً إلى أن المجموعة تشارك AUM الهدف نفسه وهو دعم وتمكين الشباب، الأمر الذي تعتبره المجموعة جزءاً من مسؤوليتها المجتمعية.

«كاريير الكويت»

ومن جانبه، عبر المهندس علاء إبراهيم، مدير المشروع الرئيسي، بشركة كاريير الكويت عن فخره بمخرجات الجامعة؛ مشيرا إلى أن نقطة الالتقاء هي الإبداع. وأضاف أنهم مستمرون في تدريب الطلبة انطلاقاً من مسؤوليتهم الاجتماعية.

شركة الألبان الكويتية الدنماركية KDD

وبدورها، عبرت مدير أول – الموارد البشرية وشؤون الموظفين في شركة الألبان الكويتية الدنماركية KDD ريما حواش، عن اعتزازها بتزويد سوق العمل بمثل هذه الكفاءات؛ مشيرة إلى وجود قصص نجاح في الشركة من خريجي الجامعة والذين تطوروا بشكلٍ سريع وكبير.

«دي اتش إل إكسبريس»-

DHL

وبدوره، شدد مدير عام الموارد البشرية بشركة DHL، فريد أمين، على أن الجامعة لا تدخر أي جهد لتهيئة الشباب لتبوؤ مناصب قيادية في المستقبل؛ مؤكدا على أنهم كشركة عالمية رائدة لوجستية، تفخر بمخرجات الجامعة، وتتطلع لمزيد من الشراكة مستقبلاً ولتوظيف المزيد من خريجي AUM.

«الديار المتحدة»

وعبر شريك أعمال الموارد البشرية، في شركة «الديار المتحدة» محمد الطيار، عن انبهاره بالطلبة والاهتمام والجهد الذي بذلوه خلال المعرض الوظيفي وحرصهم على معرفة جميع ما يتعلق بمستقبلهم.

«إنجاز الكويت»

هذا وقد أعلن مدير تطوير الأعمال والشراكات الاستراتيجية في «إنجاز الكويت»، جابر أشكناني، بأن أكثر من 25 في المئة من متدربي إنجاز هم من AUM. متمنياً استمرارية هذه الشركة الاستراتيجية بين الشركة والجامعة.

«آيسك الكويت»

وأكدّت المدير التنفيذي لمؤسسة آيسك الكويت، ميسون العطار، أن AUM أصبحت رمزاً للإيمان والثقة بالشباب. وذكرت بأن فريق إنجاز أصبح مؤلفاً من 35 شخصاً خلال سنة واحدة، وذلك بفضل ثقة الجامعة بآيسك ورعايتها واستضافتها لأول مؤتمر لأيسك في الكويت؛ مؤكدة أن جامعة AUM تعمل على صقل الطلبة ودعم مواهبهم.

«الحمرا للاستشارات

الاقتصادية»

كما أعرب المدير التنفيذي في شركة الحمرا للاستشارات الاقتصادية، عبدالوهاب الحجي، عن سعادته بالشراكة الاستراتيجية مع الجامعة التي بدأت منذ أكثر من تسع سنوات. مضيفاً: «أبدعتم وتألقتم وأبهرتم الجميع».

«المالية»

وأكدت أخصائي مالي أول هديل المطيري، قائلة: «يشرفني تمثيل وزارة المالية، وأتمنى استمرار التعاون البنّاء بين الجامعة والوزارة والمزيد من التقدم».

«علي عبدالوهاب المطوع»

وقال الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشؤون الإدارية في شركة علي عبدالوهاب المطوع، أحمد خالد بورسلي، إن الشركة تفتخر بأن نكون جزءاً من منظومة الجامعة، وأن تكون مستضيفة لطلبتها المميزين الذين مثلوا الجامعة خير تمثيل. كما شكر AUM على حرصها على الاستثمار البشري، آملاً بتوظيف المزيد من خريجي الجامعة.

كيه بي إم جي (KPMG)

وأشار رئيس قسم الموظفين في كيه بي إم جي، زبير باتل، إلى أن طلبة AUM مميزون في شركة KPMG، معرباً عن تقديره على تخريج طلبة مميزين لسوق العمل.

مجموعة أباريل

وأكدت مدير موارد بشرية في مجموعة أباريل- الكويت، سادية رحمن، على حرص المجموعة على المشاركة في المعرض الوظيفي.

«لوياك»

من جهته، شدّد مدير العلاقات العامة في لوياك، أحمد عبدالمحسن، على حرصه على المشاركة في الفعالية كل عام. وعبّر عن فخره بأن أكبر عدد من الشباب المشاركين في لوياك هم من AUM. معتبراً أن الجامعة قادرة على إيجاد قادة المستقبل.

«إرنست اند يونغ»

وأكد شريك في «إرنست اند يونغ»، أميت أرورا، أن العلاقة مع الجامعة مستمرة منذ سنوات طويلة، شاكرا AUM على تزويد سوق العمل بالكفاءات المطلوبة؛ ومؤكداً أن الجامعات تلعب دوراً أساسياً في بناء الوطن.

«طيران الجزيرة»

أمّا مسؤول استقطاب المواهب، في شركة طيران الجزيرة نهى حسن،، فقد عبّرت عن سعادتها بمقابلة الطلبة خلال المعرض الوظيفي وبالمشاركة في الحدث واصفةً إياه «بالأكثر من رائع».

مجموعة الحساوي

من جهته، قدّر مدير الموارد البشرية في مجموعة الحساوي فوزي سمير الكريدلي، حرص AUM على الاستثمار البشري؛ وشدد على سعي المجموعة الدائم لتوظيف خريجي AUM.

«المرطبات العالمية ABC»

أشار مدير الموارد البشرية – الكويت، في شركة المرطبات العالمية تامر فاروق، بأن الشركة لديها خطة لتوظيف الشباب الخريجين؛ وبأنهم حريصون على حضور فعاليات الجامعة وتوظيف خريجيها نظراً لكفاءتهم وروح المسؤولية التي يتمتعون بها.

«أي زيد ان AZN»

وختام التكريم كان مع مدير الشؤون الإدارية والموارد البشرية في شركة AZN، قريش ناير، الذي أشاد بالعلاقة طويلة الأمد بين AZN وAUM.

وأضاف أن 25 في المئة من طلبتهم الكويتيين هم من خريجي«AUM».

أعرب أخصائي تدريب في الهيئة العامة للاستثمار عبدالمحسن أمير، عن تقديره للمجهود الكبير لتأهيل الطلبة والكوادر المميزة، بما يفيد المجتمع، ويصنع قادة المستقبل.

 

المصدر: الراي

زر الذهاب إلى الأعلى