شباب وتعليم

جامعة الكويت أقامت اللقاء التعريفي الأول للسفراء وأعضاء الهيئة الدبلوماسية والملاحق الثقافية والهيئات الخيرية

أقامت جامعة الكويت اللقاء التعريفي الأول للسفراء وأعضاء الهيئة الدبلوماسية والملاحق الثقافية والهيئات الخيرية للدارسين من مختلف دول العالم الشقيقة والصديقة وذلك يوم الأربعاء الموافق 21 يونيو 2023 في مدرج المبنى الإداري بمدينة صباح السالم الجامعية بحضور القائم بأعمال عميد شئون الطلبة د. ضاري الحويل، والقائم بأعمال عميد القبول والتسجيل د. رواء الجارالله، ومدير مركز اللغات د. خالد الفضلي، حيث تناول اللقاء مجموعة من المواضيع حول آلية القبول ومواعيده وكيفية تقديم طلبات الالتحاق بجامعة الكويت والخدمات التي توفرها الجامعة.

وفي هذا الصدد أكد القائم بأعمال عميد شئون الطلبة د. ضاري الحويل حرص جامعة الكويت على احتضان كافة الدول بين أسوارها الأكاديمية واعتبارها بيتًا لأكثر من 85 دولة حول العالم، مما يدل على دور الجامعة الريادي في استقطاب الطلبة وتفاعلهم من خلال دراستهم واندماجهم مع ثقافة المجتمع الكويتي ذات الطابع المتميز؛ تمهيدًا لنقل هذه الثقافة والصورة المشرفة عن دولة الكويت إلى بلدانهم بعد التخّرج، ولتظلّ جامعة الكويت مصدراً مهماً للإنتاج الفكري والأكاديمي في المنطقة العربية والعالمية.

وبدورها شكرت القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل د. رواء الجارالله الدعوة الكريمة لحضور هذا اللقاء الذي من شأنه أن يثري العملية الأكاديمية في جامعة الكويت؛ لما له من أثر كبير في التعليم، منوهةً بأنّ جامعة الكويت تتميز بالعلاقات الثقافية والأكاديمية والروابط المتأصلة مع مختلف دول العالم العربي والغربي، الأمر الذي يعود بالنفع على الطالب الدارس في جامعة الكويت لتطوير مهاراته وثقافته.

وذكرت د. الجارالله أن جامعة الكويت تحتوي على مجموعة من التخصصات المختلفة الطبية والعلمية والأدبية بمختلف كلياتها، مشيرةً إلى أنّه يتم قبول الطلبة بحسب اللوائح والنظم الجامعية التي يستطيع الجميع الوصول إليها بسهولة من خلال موقع جامعة الكويت ووسائل التواصل الاجتماعي.

ومن جانبه ذكر مدير مركز اللغات بجامعة الكويت د. خالد الفضلي أن برنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها يعتبر أحد الركائز الأساسية بجامعة الكويت للانفتاح على الثقافات الأخرى بمختلف دول العالم؛ حيث يستقبل مجموعة كبيرة من الطلبة وهو عبارة عن سنة أكاديمية بثلاثة فصول من خلال برنامج مرن.

كما بيّن د. الفضلي أن مركز اللغات يسعى إلى إضافة أكبر عدد من اللغات العالمية لتدريسها في جامعة الكويت، كاشفًا أنّه سيتم إضافة اللغة الكورية واللغة الصينية مع بداية العام الجامعي 2023-2024، وأنّ المركز بصدد إدراج اللغة التركية واللغة الهندية، وأن تُطرح مقررات مركز اللغات كمواد اختيارية لكافة طلبة الجامعة، مؤكدًا أن جامعة الكويت مستعدة لتدريس مختلف اللغات وفق الأطر واللوائح المتبعة.

وأعلن د. الفضلي أنّه ببادرة تعتبر الأولى من نوعها سيقوم مركز اللغات بالتعاون مع كلية الآداب بوضع برنامج للدبلوماسيين لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها مع بداية العام الجامعي الجديد بشكل مجاني.

زر الذهاب إلى الأعلى